البورصة تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر العام 23.64 نقطة

613268_e

أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأربعاء على انخفاض المؤشر العام 64ر23 نقطة ليبلغ مستوى 9ر5770 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 41ر0 في المئة.

وبلغت كميات تداولات المؤشر 2ر214 مليون سهم تمت من خلال 8350 صفقة نقدية بقيمة 4ر42 مليون دينار كويتي (نحو 92ر139 مليون دولار أمريكي).

وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 8ر58 نقطة ليصل إلى مستوى 5ر4999 نقطة وبنسبة 16ر1 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 141 مليون سهم تمت عبر 4284 صفقة نقدية بقيمة 3ر8 مليون دينار (نحو 39ر27 مليون دولار).

وانخفض مؤشر السوق الأول 99ر6 نقطة ليصل إلى مستوى 9ر6174 نقطة وبنسبة انخفاض 11ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 2ر73 مليون سهم تمت عبر 4066 صفقة بقيمة 13ر34 مليون دينار (نحو 62ر112 مليون دولار).

وكانت شركات (الهلال) و(السورية) و(الأنظمة) و(الإنماء) و(عربي ق) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (أعيان) و(الأمان) و(الإنماء) و(خليج ب) و(بيتك) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (الأمان) و(تجاري) و(آبار) و(أسمنت خليج) و(كامكو).

وتابع المتعاملون إفصاحا من شركة (أموال) بشأن تقديم تمويل إلى شركة تابعة علاوة على إفصاح مكمل من شركة (أجيليتي) بشأن تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم وإعلان مجموعة (الامتياز) عن بدء توزيع الأرباح اعتبارا من يوم غد الخميس.

وشهدت الجلسة إعلان بورصة الكويت تنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة وأخرى غير مدرجة لمصلحة حساب وزارة العدل.

وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا المرحلة الثانية لتطوير السوق التي تتضمن تقسيمه إلى ثلاثة أسواق الأول منها يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة.

وتخضع الشركات المدرجة ضمن السوق الأول إلى مراجعة سنوية مما يترتب عليه استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة إلى السوق الرئيسي أو سوق المزادات.

ويتضمن السوق الرئيسي – الثاني – الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الإدراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات.

أما سوق المزادات – الثالث – فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.