الضرائب تطالب مواطنا بريطانيا بسداد 14 تريليون جنيه إسترليني

d810d563-e4d1-49f6-b69f-86c66515c4f6

كويت تايمز: فوجئ “جيلز هيبورج” بريطاني الجنسية 42 عامًا بفاتورة ضريبية تزيد عن 14 تريليون جنيه استرليني، أي ما يفوق القيمة الصافية للاقتصاد البريطاني بأكمله.

واكتشف “جيلز” الخطأ الذي وقعت فيه إدارة الإيرادات والجمارك، لدى عودته من المقهى، ليعثر على رسالة تعلمه أن قيمة الضريبة المتربتة عليه، تصل إلى 14.301.369.864.489.03 جنيه استرليني بحسب موقع هوم بيتي البريطاني.

وذكر الموقع أن “جيلز” لم يصدق عينيه، عندما قرأ الرقم الذي يضم 14 خانة، ويزيد عن صافي قيمة الاقتصاد الأمريكي الذي يعد الأكبر في العالم، وأكبر بكثير من صافي قيمة الاقتصاد البريطاني البالغ 8.1 تريليون جنيه استرليني.

وأشار الموقع إلى أن “جيلز” الذي يعمل مراقبًا في السكة الحديدية يحتاج إلى 369 مليون سنة لتسديد هذه الضريبة، حتى لو دفع كامل راتبه كل شهر، وقال “جيلز”: “لقد حدثت الكثير من الأخطاء معي فيما يتعلق بالضرائب في اونة الأخيرة، لكن هذا الخطأ كان أكبرها”.

وأضاف: “لو كان المبلغ 10 آلاف أو حتى 100 ألف جنيه استرليني، فلربما قلت إنني مدين به لسبب ما، لكن الرقم كان كبيرًا بشكل لا يصدق، وأدركت على الفور وجود خطأ ما في الفاتورة”.

وسارع “جيلز” بالاتصال بإدارة الإيرادات والجمارك، وأخبر الموظفة أن هناك خطأ في فاتورته، وعندما نظرت الموظفة إلى ملفه فوجئت بقيمة المبلغ، وقالت: “أعتقد أن شخصًا ما كان نائمًا على لوحة مفاتيح الكمبيوتر”.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.