بومبيو: لا تغيير في شأن المحادثات مع كوريا الشمالية

20190420063529378

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الجهود الديبلوماسية الأميركية ستتواصل لتحقيق ما تصبو إليه من نزع سلاح كوريا الشمالية النووي وذلك بعد يوم من تصريح مسؤول كوري شمالي بأن بلاده لم تعد ترغب في التعامل معه خلال المحادثات.
وقال بومبيو للصحفيين في واشنطن «لم يتغير شيء.. سوف نواصل العمل للتفاوض ما زلت المسؤول عن الفريق.. الرئيس ترامب بالطبع المسؤول عن الجهود بشكل عام لكنه فريقي».
وأضاف أن الديبلوماسيين الأمريكيين سيواصلون جهودهم لنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية مشيرا إلى أن ذلك هو ما التزم به زعيمها كيم جونج أون في يونيو الماضي.
وقال بومبيو في مؤتمر صحافي مشترك بعد محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع اليابانيين «إنني مقتنع بأنه ستكون أمامنا فرصة حقيقة لتحقيق هذه النتيجة».
وفي رد على سؤال، قال بومبيو إنه يعتقد أن من الممكن استمرار الارتباط الديبلوماسي مع كوريا الشمالية حتى دون منحها تخفيف العقوبات الذي طالبت به.
وقال «سنواصل الضغط على كوريا الشمالية من أجل التخلي عن كل أسلحتها للدمار الشامل والبرامج والمنشآت التي لها صلة بالصواريخ الباليستية.. سنواصل فرض تطبيق كل العقوبات على كوريا الشمالية وتشجيع كل الدول على أن تفعل ذلك.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.