الغانم غادر العراق إلى موسكو

20190420154410111

غادر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له بغداد بعد مشاركته في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق متوجها الى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام وذلك تلبية لدعوة من رئيسة المجلس الاتحادي (الغرفة الاعلى للبرلمان الروسي) فالنتينا ماتفيينكو.

الرئيس العراقي يستقبل الغانم ورؤساء برلمانات دول الجوار

وكان رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح قد استقبل في بغداد، اليوم السبت، رؤساء برلمانات دول جوار العراق من بينهم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بحضور رؤساء السلطات الثلاث في العراق.

وحضر اللقاء الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر برلمانات دول جوار العراق رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ورؤساء برلمانات السعودية والاردن وسورية وتركيا ونائب رئيس البرلمان الايراني.

وتناول اللقاء أبرز الموضوعات التي تم بحثها في المؤتمر؛ حيث أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره للمشاركة الفاعلة لرؤساء برلمانات دول الجوار العراقي وحرصهم على استقرار العراق بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

بدورهم أعرب رؤساء برلمانات دول الجوار العراقي على أهمية مثل هذا المؤتمر غير المسبوق وانعكاساته الايجابية على مستقبل العراق واستقراره.

الغانم يجتمع إلى رئيس الوزراء العراقي

كما اجتمع الرئيس الغانم إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات القائمة بين الكويت والعراق وسبل تحقيق أعلى مستويات التكامل والتعاون بين البلدين الشقيقين بشكل يصب في مصلحتهما.

كما تطرق الاجتماع الى العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة ودور دول الجوار في مواجهتها لتحقيق استقرار المنطقة ككل.

يذكر ان الرئيس الغانم وصل والوفد المرافق له الى بغداد صباح اليوم للمشاركة في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق الذي عقد تحت عنوان (العراق.. استقرار وتنمية).

ويرافق الغانم وفد برلماني يضم كلا من النواب خالد المونس العتيبي وخالد الشطي وعبدالوهاب البابطين.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.