«الكهرباء»: تشكيل فرق للحد من سرقة المحولات

613580_e

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية م.مطلق العتيبي عن وقوع بعض المخالفات في بعض المناطق، ويتم متابعتها والكشف عنها من خلال فريق الضبطية القضائية، مشيرا إلى أن تلك المخالفات ينتج عنها انقطاع للتيار الكهربائي.
وقال العتيبي في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس لا يوجد لدى الوزارة ضعف للتيار في المناطق السكنية المختلفة، إنما يحدث الإنقطاع نتيجة للمخالفات التي تقع من البعض على الشبكة دون علم الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تلقت مؤخرا بلاغا عن انقطاع التيار عن ” جواغير الهجن” مع نهاية كل الأسبوع، وتوجه فريق الضبطية إلى تلك المنطقة لمعرفة الأسباب.
وأضاف، تبين للفريق عند الكشف على المحول المغذي أن في المنطقة 3 قسائم مخصصة للهجن، تم تحويلها إلى مصانع للحديد فتم قطع التيار الكهربائي عنها.
وأشار إلى أن الكهرباء موزعة في المناطق بشكل سليم، إلا أنها عرضة للاستخدام السيء الأمر الذي يؤدي إلى العديد من المشاكل، إلا أننا نعمل على تفادي حدوث تلك الإنقطاع ونحرص دائما على وصول الكهرباء إلى المستهلكين.

وحول مشكلة سرقات محطات التوزيع في بعض المناطق قال العتيبي: إن الوزارة حريصة على ممتلكاتها المختلفة، وهناك فرق تتابع محطاتها على مدار الـ 24 ساعة من خلال زيارات مختلفة في أوقات مختلفة لرصد من يعتدي على محطات التوزيع بالسرقة.
وقال، إن متابعة تلك المحطات والمحافظة عليها من السرقات واجب موظفي الوزارة وواجب كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، داعيا الجميع إذا رأى من يعتدي على ممتلكات الدولة الاتصال على الفور بإدارة عمليات وزارة الداخلية، أو الاتصال على وزارة الكهرباء على رقم 152 والإبلاغ عن أي اعتداء يقع على المحطات الثانوية أو الأعمدة.
وأشار إلى أنه عقب تلقي البلاغ تخرج فرق إلى الموقع المبلغ عنه للتأكد من سلامته.
وردا على سؤال حول استخدام لمبات LED على أعمدة الإنارة، أشار إلى أنه من خلال استخدام تلك اللمبات في منطقتي هدية والرقة تبين أن تلك الإضاءة ذات كفاءة عالية، وتعطي إضاء أفضل من لمبات الصوديوم، إضافة إلى أنها توفر أكثر من 50 في المئة من الاستهلاك.
ولفت إلى أن أعمدة الكهرباء في الكويت قرابة 500 ألف عمود، وتوفير 50 في المئة من استهلاك هذة الأعمدة ليس بالقدر القليل لذلك تحرص الوزارة على استبدال لمبات الصوديوم بتلك اللمبات الموفرة وذات الإضاءة الأفضل في الاستخدام وذات الأعمار الأطول.

وأكد العتيبي على أن العالم يتجه إلى أجهزة التكييف ذات الكفاءة الأكبر والاستهلاك الأقل في الطاقة والتي يطلق عليها “مكيفات الانفيرتر” حيث توفر تلك المكيفات قرابة الـ 50 في المئة من فاتورة الاستهلاك.

أوضح أن التكييف أحد الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بشكل أكبر في فترة الصيف، مبينا أن أجهزة التكييف بها فلاتر وضعت من أجل سحب الغبار من الغرف، وكثرة الغبار في الفيلتر يؤثر على عمل المكيف ويرفع من استهلاك الكهرباء، لذلك تنظيف تلك الفلاتر يحافظ على زيادة التبريد في الغرفة، ويقلل من استهلاك الطاقة وفي تلك الحالة المستهلك مستفيد، والشبكة مستفيدة.
ودعا المستهلكين إلى تنظيف تلك المكيفات خلال مدد محددة، مع إحكام إغلاق النوافذ والأبواب، من أجل المحافظة على التبريد، وعدم استهلاك الكهرباء بشكل أكبر، مؤكدا على أن مراعاة المستهلك لفاتورته الكهربائية، يوفر الطاقة، واستهلاك الوقود الأحفوري المستخدم في إنتاجها، ويحافظ على البيئة الكويتية.
وقال العتيبي ان شبكات التوزيع في مختلف قطاعاتها جاهزه في رمضان المبارك للمساجد ودور العباده وكذلك موسم الصيف في سرعة الاستجابه ومعالجة الخلل من خلال فرق الطواري في مختلف المحافظات

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.