«التطبيقي» تحتفي بتخريج 90 متفوقا من «معاهد التدريب» و«الدورات الخاصة»

20190423114918874

نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم 90 طالبا وطالبة من الخريجين المتفوقين لمعاهد التدريب والدورات الخاصة للعام التدريبي 2017 / 2018 على مسرح ديوان عام الهيئة في الشويخ أمس الأول، تحت رعاية الشيخ ناصر المحمد.

وقال مدير عام الهيئة الدكتور علي المضف إن هذا اليوم يتجلى بخصوصيتين مهمتين، أولاهما أنه يحظى برعاية كريمة من شخصية كريمة ومن الناحية الثانية فهو يجسد الأيدي الكويتية الماهرة، مضيفا: «المكرمون هم أبناء قطاع التدريب، وسيصنعون موجة جديدة من الأيدي الفنية تم تعليمهم في مختبرات العمل لدينا وتدريبهم في سوق العمل الكويتية، لذلك تستطيع أن تعطي وتبني بوعي وتتناقل الخبرات الفنية والانتماء خلال الأجيال القادمة».

بدوره قال نائب المدير العام لشؤون التدريب طارق العميري إن «الهيئة نجحت في السير بخطوات واسعة على طريق تحقيق الطموحات من واقع ما أنجزناه من مشاريع، فقد كانت الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين يتقدمون للالتحاق في الهيئة هي التحدي الأكبر أمامنا، وزاد عدد القبول السنوي في التدريب ليصل إلى 9 آلاف».

وأضاف «تم تنفيذ 30 برنامجا مشتركا مع أغلب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، وكذلك الشراكات مع القطاعات النفطية والقطاع الخاص من خلال تنظيم 60 ورشة عمل بالتعاون مع الجهات المستفيدة»، مشيرا إلى عقد 170 دورة تدريبية للعاملين بأجهزة الدولة بلغ عدد المتدربين فيها 3700 موظف وموظفة واستفاد من هذه الدورة 40 جهة حكومية وأهلية».

وتابع «جميع إدارات المعاهد والتدريب حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي والأكاديمي من أكاديمية باريس».

وقالت الخريجة فرح النجار بالنيابة عن زملائها الخريجين إن «دراستنا بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تمثل محطة من أغنى محطات الحياة، ونقطة تحولّ لكل واحد منّا أكسبته العديد من المهارات والمعارف التي جعلته متميزا في مجال تخصصه بما بذله من جد واجتهاد في تحصيل العلوم التطبيقية في الفصول والورش والمختبرات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.