«المواصلات» تحصّل 17 مليون دينار من مستحقاتها لدى الغير

20190424091430929

أعلنت وزارة المواصلات عن تحصيل 17 مليون دينار من مستحقات الوزارة لدى الغير.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن اللجنة المعنية بتحصيل مستحقات الوزارة لدى الغير استطاعت تحصيل 17 مليون دينار، مشيرة إلى أن هذه الديون يعد أغلبها ديون معدومة متراكمة على هواتف عاملة وأخرى مرفوعة عن الخدمة منذ سنين.

وبينت الوزارة أنها شكلت لجنة لتحصيل المديونيات المستحقة للوزارة لدى الغير تعمل على متابعة المديونيات كافة واسترجاعها سواء كانت على موظفي الوزارة والشركات والأفراد.

وأضافت إن اللجنة عملت خلال الفترة السابقة بالتنسيق مع الوزارات المعنية كوزارة التجارة والهيئة العامة للمعلومات المدنية وغرفة التجارة ووزارة العدل وذلك لحصر بيانات المشتركين المتخلفين عن سداد المديونيات على اشتراكاتهم الهاتفية.

وشددت الوزارة على ان الديون المستحقة على الخطوط المرفوعة من الخدمة ستظل مسجلة كمديونية على أصحابها لحين سداد المستحقات المالية بالكامل، مؤكدة في الوقت ذاته بأن المال العام لا يسقط بالتقادم ولو بمرور عشرات السنين، ولافتة الى أن الوزارة مطالبة من قبل ديوان المحاسبة بتحصيل هذه المديونيات المتراكمة طوال الأعوام الماضية.

وناشدت الوزارة في بيانها المواطنين والمقيمين ضرورة مراجعة الوزارة او أي مقسم للاستعلام عن وجود مديونيات على خطوط الهواتف الحالية او السابقة المسجلة بأسمائهم او أسماء ذويهم والمبادرة بسدادها لتفادي قطع الخدمة الهاتفية عن الخطوط العاملة المسجلة بأسمائهم او رفع قضايا وإيقاف معاملاتهم في الجهات الحكومية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.