معهد المرأة: انطلاق فعاليات ملتقى الأصم الكويتي الـ3 «مسؤوليتكم توظيفي» بعد غد

614156_e

تنطلق فعاليات ملتقى الأصم الكويتي الثالث بعنوان (مسؤوليتكم توظيفي) غدا الثلاثاء والذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام بمناسبة أسبوع الأصم العربي ال44 للتعرف على احتياجات الأصم.
وقالت رئيسة المعهد كوثر الجوعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأحد ان هذا الملتقي الانساني الهام يعقد في ظروف شديدة الأهمية حيث تتسابق الدول العربية لتعزيز تواجد فئة الصم وضعاف السمع بقوة في المجتمع.
وأضافت الجوعان أن الملتقى الذي يستمر يوما واحدا يسلط الضوء على دور الكويت في مختلف مؤسساتها الاجتماعية الرسمية والأهلية في معالجة أي معوقات أمام هذه الفئة خاصة التعليمية والصحية اللتان تعتبران الركيزة الأساسية للتنمية.
وأشارت إلى أن الملتقى ما هو إلا استمرار لجهود المعهد في معالجة مشاكل هذه الفئة التي تتمتع بالأهلية القانونية الكاملة مما يؤهلها بأن تمارس حياتها العملية بكل سهولة مضيفة بأن التنمية تعني مشاركة جميع أفراد المجتمع كاملي الأهلية القانونية القادرين على العطاء.
وأوضحت أن الهدف من الملتقى أيضا تعزيز ثقافة جديدة للصم في دول مجلس التعاون خاصة والدول العربية عامة والعمل على خلق مبادرات وتوصيات جادة والتعرف عن قرب على أهم تجارب الصم وضعاف السمع.
وذكرت انه يهدف أيضا إلى زيادة فرص اندماجهم في المجتمع بشكل كامل تطبيقا للاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وتأكيد دورهم ومكانتهم في خطط التنمية.
وأشارت إلى ان الملتقى يشارك فيه نخبة من المتخصصين من الكويت والخليج سيقدمون أوراق عمل إلى جانب القاء الضوء على بعض تجارب فئة الصم في العمل.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.