3 أسباب وراء تراجع أسعار الذهب إلى 1278.92 دولار للأوقية

5cc985dd39034

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لتصل إلى 1278.92 دولار للأوقية، فيما تراجع السعر الفوري للفضة إلى 14.88 دولار للأوقية، بينما فقد البلاتين 0.6% ليسجل 880.75 دولار.

وانخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد مكاسب الأسهم الأمريكية ليل الثلاثاء، بينما ساد الهدوء معظم أسواق آسيا بسبب عطلة عيد العمال، وقبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن مسار أسعار الفائدة الذي تترقبه الأسواق عن كثب.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1278.92 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة 0.4% لتصل إلى 1280.70 دولار للأوقية. وارتفعت الأسهم العالمية، أمس الثلاثاء، بعد أن اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قادة الديمقراطيين على إنفاق تريليوني دولار على البنية التحتية.

ومن العوامل التي قد تضعف إغراء الذهب كملاذٍ آمن بدء جولة محادثات بين الصين والولايات المتحدة في بكين، اليوم الأربعاء، سعيًا لإنهاء الحرب التجارية المريرة بينهما، وفي سياق أسعار المعادن، نزل السعر الفوري للفضة 0.4% إلى 14.88 دولار للأوقية في حين فقد البلاتين 0.6% ليسجل 880.75 دولار.

وقد اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعماء الديمقراطيون في الكونجرس على إنفاق تريليوني دولار على الطرق والجسور ومحطات الكهرباء والمياه وشبكات الإنترنت، تاركين التفاصيل الشائكة الخاصة بكيفية تمويل الخطة إلى اجتماع آخر يُعقد بعد ثلاثة أسابيع.

واجتمع الجانبان في البيت الأبيض، ووصفا المناقشات بينهما بالإيجابية لكن أجواء التعاون بين الحزبين قد لا تستمر طويلًا. ويعارض الجمهوريون إلغاء تخفيضات ضريبية أعلنها ترامب في إطار تشريع للإصلاح الضريبي، وهي الفكرة التي طرحها الديمقراطيون، الذين سبق أن عارضوا الإصلاحات، كوسيلة لتمويل خطط البنية التحتية. وقال لاري كودلو أكبر مستشار اقتصادي لترامب: إنَّ الرئيس لم يقرر بعدُ ما إذا كان سيدعم زيادة ضريبة الوقود لتمويل الخطط.

ووصف البيت الأبيض اجتماع ترامب مع رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر بأنه ممتاز ومثمر، وقال: إن اجتماعًا آخر سيعقد بعد ثلاثة أسابيع.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.