«الشؤون»: تشكيل لجنة تنسيقية لحل أية اشكالات تواجه المنتجات الوطنية الزراعية

506262_e

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم (الشؤون) ووزارة التجارة والاتحاد الكويتي للمزارعين والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعمل على حل اية اشكالات تواجه المنتجات الوطنية الزراعية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الوكيل المساعد لشؤون التعاون عبدالعزيز شعيب في تصريح صحفي ان اللجنة سوف تبحث الاشكالات التي تواجه المنتجات الزراعية ووضع الحلول المناسبة لها بما يرضي المزارع ويكفل السيطرة على الاسعار والحد من ارتفاعها.
واشار شعيب الى أن اجتماعا عقدته الوزارة مع الجهات المذكورة استجابة لمطالب المزارعين وأصحاب المزارع التي انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي عبروا فيها عن استيائهم لعدم التعاون مع منتجاتهم الزراعية في الجمعيات التعاونية رغم جودتها واسعارها المناسبة.
وذكر ان الاجتماع شكل لجنة التنسيق الرباعية واوصى بتطبيق آلية دعم المنتج الوطني وفتح الباب أمام الاتحاد لتنفيذ آلية التعامل مع المنتجات التي يدعمها الاتحاد وادخالها الى الجمعيات التعاونية وزيادة اعداد المنتجات الزراعية الوطنية في الجمعيات لتشهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة.
وأكد ان الجهات المذكورة “سوف تبذل الغالي والنفيس من اجل دعم المنتج الوطني الذي يمثل مصدر الامن الغذائي الاستراتيجي للبلاد خصوصا ان هذه الفترة تعتبر ذروة حصاد المنتجات الزراعية ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من هذه المنتجات الاساسية”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.