الخرافي: نجاح «أيادي بيضاء» يؤكد عراقة العمل الخيري الكويتي

20190515153210528

أكد نائب رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية د.عبد المحسن الخرافي أن نجاح برنامج «أيادي بيضاء» يؤكد عراقة العمل الخيري الكويتي.

وأضاف الخرافي في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية العم خالد العيسى الصالح خلال الاحتفال بتكريم المشاركين في البرنامج التلفزيوني أيادي بيضاء أن دولة الكويت معروفة بعملها الخيري من قبل اكتشاف النفط وهي طبيعة متأصلة في المجتمع الكويتي الذي كان حافلا بالأوقاف، والزكاة والوقف كانا من منابع العمل الخيري.

وأشار الخرافي في ذلك الحفل الذي أقيم في مقر رابطة الأدباء الكويتية إلى أن نصف الأوقاف الكويتية كانت نسائية وهذا دليل على أن المرأة الكويتية التي كان وقتها لا تعمل، قد ورثت هذا العمل الجليل من أبيها وأخيها فأوقفت لوجهه الله تعالى ومن أجل مرضاته.

وأشار الخرافي إلى أن اتحاد المبرات لا ينافس أنشطة المبرات بل ينسق بينها، ويعمل من أجل تحقيق الخيرية ولذلك يتبنى الاتحاد اليوم مثل هذا التكريم.
وقال في كلمته: نشكر وزيرة الشؤون السابقة د. هند الصبيح التي وافقت على إنشاء هذا الاتحاد.

وأضاف: لا يسعنا في هذه المناسبة الطيبة إلا أن نتقدم بالشكر والعرفان لجميع الفرق التي شاركت في برنامج «أيادي بيضاء» على جهودهم المباركة في دعم مسيرة العمل الخيري والتطوعي في بلد الخير والعطاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.