حزب العمال البريطاني يعلن رفضه لاتفاق بريكست

615705_e

اعلن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين اليوم الاحد رفضه دعم اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) حتى ولو اقرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعض التعديلات عليه قبل عرضه على البرلمان للمرة الرابعة مطلع يونيو المقبل.

وقال كوربين في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) “لا شيء يدعو للاعتقاد بأن ماي ستدخل تعديلات جوهرية على نقاط الخلاف الرئيسية المتضمنة في مسودة الاتفاق”.

يأتي هذا التصريح ردا على ما اعلنته ماي في وقت سابق اليوم عن اعتزامها ادخال تعديلات على الاتفاق قبل عرضه على نواب مجلس العموم في الأسبوع الأول من يونيو المقبل بعد ان رفضوه في ثلاث مناسبات متتالية.

ويرتكز الخلاف بين البرلمان والحكومة على قضية التجارة والجمارك عبر الحدود بين ايرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.

وتعد الحدود في الجزيرة الايرلندية الحدود البرية الوحيدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي وتشكل هذه النقطة تعقيدات على مستويات أخرى مرتبطة بإتفاقيات تاريخية بين لندن ودبلن سبقت تشكيل الاتحاد الأوروبي.

ويواجه اتفاق الخروج معارضة واسعة من قبل معظم نواب مجلس العموم وغالبية نواب حزب المحافظين الحاكم الذين يضغطون من جهة اخرى لارغامها على الاستقالة بأقرب فرصة ممكنة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.