محافظ حولي: رعاية بيوت الله علامة للكويت منذ نشأتها وإدارة مساجد حولي لها جهود متميزة

615951_e

أكد الشيخ أحمد النواف الصباح محافظ حولي أن الكويت تعنى بدور العبادة منذ نشأتها وهي تعد احدى العلامات المميزة لدولة الكويت في العالم أجمع ، مشيرا إلى أن المساجد في الكويت هي حصن حصين وملاذ امن ورعايتها واجب ديني وعمق وطني .

وأعرب النواف عن سعادته باهتمام الفرق العاملة في مسجد بلال براحة المصلين من قبل ديوان سمو ولي العهد برئاسة الشيخ مبارك فيصل الصباح رئيس ديوان سمو ولي العهد وبمتابع من قبل إدارة مساجد محافظة حولي برئاسة د. خالد الحيص ، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها برفقة وكيل وزارة الأوقاف لقطاع المساجد إبراهيم الخزي وعدد من قيادات وزارة الأوقاف .
وقال إنه متابع جيد لأنشطة إدارة مساجد محافظة حولي لاسيما أنها تدخل في نطاق عمل المحافظة وتقدم الخدمات لآلاف المواطنين والمقيمين بمحافظة حولي عبر أكثر من 220 مسجداً ، لافتا إلى أنهم يبذلون جهوداً حثيثة لخدمة رواد بيوت الله خاصة في شهر رمضان عبر المراكز الرمضانية التي يشرفون عليها ، ودعاهم لبذل مزيد من الجهد وابتكار العديد من الأفكار التي تصب في بوتقة راحة العباد وخدمة البلاد .

وتابع : إن محافظة حولي بكامل مؤسساتها الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني تتكاتف في شهر رمضان لدعم وزارة الأوقاف التي يتولى الإشراف على المساجد التي تعمر بالمصلين من كل حدب وصوب ، لافتاً إلى أن المحافظة حريصة كل الحرص على متابعة كافة الأمور محور اهتمام الناس للسهر على راحتهم وهو جزء من عمل المحافظة .

وأعرب عن سعادته حينما يجد العشر الأواخر من الشهر الكريم تكاد تلامسنا والاستعدادات لاستقبالها من كافة أجهزة المحافظة على قدم وساق ، فنرى وزارات الدولة: الداخلية والإعلام والبلدية والصحة والإدارةالعامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية وغيرها من أجهزة ومؤسسات الدولة تمد يد العون لوزارة الأوقاف لإنجاح الموسم الرمضاني ، في تكاتف يرسم لوحة بديعة تعكس صورة الكويت والتلاحم الاجتماعي في كل المناسبات والمواسم ، سائلاً الله في هذه الليالي النورانية أن يرزق الكويت وسائر بلاد المسلمين الأمن والأمان والسلام .

وفي حوار متلفز أجري مع معالي المحافظ أثنى فيه على إدارة مساجد محافظة حولي برئاسة د. خالد الحيص ، مشيراً إلى أن حصدهم المراكز الأولى في مسابقات التميز على مستوى وزارة الأوقاف في آخر ٦ سنوات إنما حصاد جهود كبيرة ونتاج حبهم لأعمالهم التي يقومون بها ويكفي اشرافهم على ٢٢٧ مسجداً في نطاق المحافظة التي يعمل بها حوالي ٧٥٠ موظفاً منهم ٦٠٠ إمام ومؤذن .

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.