ارتفاع حصيلة قتلى هجوم حفل زفاف غازي عنتاب التركية إلى 30 شخصا

57b9751523c81

كويت تايمز: أعلن والي مدينة غازي عنتاب التركية علي يرلي قايا صباح اليوم الأحد ارتفاع حصيلة قتلى التفجير «الإرهابي» الذي استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب إلى 30 شخصا وإصابة 94 آخرين.

وأدان يرلي قايا في بيان له التفجير «الإرهابي» الذي استهدف حفل زفاف في غازي عنتاب جنوب شرق تركيا مساء أمس السبت، مؤكدا أن «البؤر التدميرية والانفصالية لن تحقق أهدافها الدنيئة عبر هذه الهجمات».

ويوم أمس أفادت وكالة انباء الاناضول بمقتل 13 شخصا في حصيلة أولية للهجوم على حفل زفاف غازي عنتاب بتركيا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيشمك لمحطة (إن.تي.في) التلفزيونية إن انفجارا استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب مساء اليوم السبت يبدو أنه تفجير انتحاري.

وكانت مصادر أمنية قد اعلنت ان ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 60 في انفجار في مدينة غازي عنتاب بتركيا مساء اليوم السبت وصفه مسؤول محلي بجنوب تركيا بأنه «هجوم إرهابي» إستهدف حفل
زفاف.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم في حي شاهين بيه.

وكتب شامل طيار عضو البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم على تويتر إن من المعتقد أن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم.

وشهدت تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي سلسلة من الهجمات شنها متشددو تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلون أكراد يسعون إلي حكم ذاتي أو الاستقلال. وهزت محاولة انقلابية فاشلة تركيا الشهر الماضي من جانب عناصر مارقة في الجيش.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن علي يرلي قايا والي إقليم غازي عنتاب قوله إن الانفجار «هجوم إرهابي».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.