«الصحة»: التطبيق الفعلي لـ«عافية 2» 16 يوليو

617633_e

كشف وزارة الصحة أن بدء التطبيق الفعلي بالتغطية التأمينية الجديدة لبطاقات «عافية 2» سيكون في 16 يوليو المقبل، مشيرا إلى البدء في توزيع البطاقات الخاصة بالتأمين من خلال 46 مركزاً صحياً تابعاً للوزارة في كل محافظات الكويت، وذلك للتسهيل على المتقاعدين.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي لها أن من ابرز الخدمات التأمينية الجديدة التي ستقدم للمواطنين المتقاعدين المشمولين ببطاقة «عافية 2» هي خشونة المفاصل وتبديل المفاصل بمفاصل صناعية وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها وسلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الاورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية للشرايين التاجية شاملة الدعامات بحد أقصى 3 دعامات سنويا ودعامات الكلى وزراعه الأسنان وتركيب التيجان والجسور للأسنان بإستثناء تكلفة الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة كما هو مطبق في وزارة الصحة حاليا، كما ستشمل التغطية أجور الطبيب الزائر بحسب الاسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة المعتمد، وتغطية الأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.

وأوضحت الوزارة بأنه سيتم محاسبة الشركة على عدد البطاقات التي يتم تسليمها للمتقاعدين، بخلاف ما كان في السابق حيث كان يتم محاسبة الشركة على عدد المتقاعدين المسجلين بالتأمينات الاجتماعية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان المتقاعد الحصول على العديد من المعلومات التي تخصه، وذلك عبر الاتصال على مركز خدمة العملاء، والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 1811110، كما يمكنه الاستفادة من الخدمات الالكترونية الخاصة بالوثيقة مثل الموقع الالكتروني، وتطبيق الهاتف المحمول.

ودعت وزارة الصحة المواطنين المتقاعدين إلى ضرورة الحصول على بطاقة «عافية» الجديدة للاستفادة من التغطيات التأمينية الجديدة، مطالبا كل من لديه شكوى أو استفسار مراجعة وزارة الصحة.

وفي سياق آخر، كشف وزير الصحة عن حصول بنك الدم الكويتي على تجديد الاعتراف من قبل منظمة بنوك الدم الأميركية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.