الكويت تستضيف الدورة الخليجية لرياضة المرأة

617990_e

أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح أن الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية سوف تنطلق في الكويت في شهر أكتوبر المقبل.
ولفتت الشيخة نعيمة الأحمد في تصريح صحفي أمس السبت بمناسبة اجتماع اللجنة إلى احتمال إضافة رياضة الفروسية في الدورة إلى جانب الرياضات الأخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة وذلك بهدف تطوير دور المرأة في المجال الرياضي.
من جانبها قالت عضوة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إن الدورة الخاصة برياضة المرأة الخليجية (المجمعة) في جميع نسخها السابقة أثبتت مكانتها ونجاحها مؤكدة أنها ستستمر في إثبات وجودها وستحظى باهتمام أكبر في السنوات المقبلة.
وأعربت الشيخة حياة آل خليفة عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية بمشاركة المملكة العربية السعودية متمنية مواصلة مسيرة اللجنة على المستويين الإقليمي والدولي لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات.
على صعيد متصل أكدت المدير العام للتنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي.
وقالت العسكري “إننا فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة”.
يذكر أن الكويت احتضنت عام 2008 الدورة الأولى لرياضة المرأة في مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الداعم الأكبر لرياضة المرأة الكويتية.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.