الخراز: مليون دينار لبند المكافآت في «الشؤون» و«الإعاقة»

20190624181922501

كشف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز، أنه تم رصد نحو مليون دينار لبند المكافآت لموظفي الوزارة والهيئة العامة لذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن عدد المعينين على بند المكافآت في الوزارة بلغ 121 موظفاً، بإجمالي الميزانية المصروفة على هذا البند 603 آلاف دينار.
وقال الخراز، في رد على سؤال برلماني في شأن أعداد المعينين على بند المكافآت بالوزارة والجهات التابعة للوزير، إن «التعيين على بند المكافآت يتم بعد موافقة ديوان الخدمة المدنية، ووفقا اللوائح والقرارات المعمول بها، حيث بلغ عدد المعينين على بند المكافآت 121 موظفاً لدى الوزارة و35 موظفاً بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة حتى تاريخ يونيو 2018». وذكر أن إجمالي الميزانية المصروفة للعاملين على بند المكافآت للوزارة والجهات التابعة لنا للسنة المالية 2018-2019، بلغ في وزارة الشؤون الاجتماعية 603 آلاف دينار، فيما بلغت في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة 384 ألف دينار.
ورداً على سؤال آخر في شأن الهيئات والمنظمات التي تسهم فيها وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة للوزير، قال الخراز إن «الوزارة انضمت إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1978 حيث اعتمد لها ميزانية لعام 2018 بقيمة 848410 دنانير بحرينية لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية». وبيّن أن «الاستفادة من تلك المساهمة تتمثل في المشاركة في وضع اللوائح النموذجية والأطر العامة للعمل، بهدف توحيد المفاهيم والضوابط الفنية والعملية وتبني الخطط وتنفيذ المشاريع والبرامج الاجتماعية الخليجية المشتركة، وحضور المؤتمرات والاجتماعات والملتقيات والدورات التدريبية وورش العمل والحلقات النقاشية،لرصد القضايا والظواهر الاجتماعية السائدة بدول الخليج والقيام بالدراسات والأبحاث وإصدار الكتب والتقارير في الشأن الاجتماعي لوضع المؤشرات والتوصيات العملية لمعالجة تلك القضايا والظواهر».
وأشار إلى أن «الوزارة والجهات التابعة لنا تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية للحصول على الموافقة، للانضمام لأي هيئة أو منظمة أو لزيادة المساهمة المالية لتلك المنظمات، حيث تقوم وزارة المالية بتزويد الوزارة بالتقارير المالية الخاصة بالمنظمات والهيئات لدراستها ولتجنب تضخم المساهمات المالية لتلك المنظمات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.