جامعة الكويت: قبول 5212 طالبا للفصل الأول و827 للفصل الثاني

6183611

أعلنت جامعة الكويت أمس الخميس قبول 5212 طالبا وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الدراسي الأول المقبل و827 للفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت.
وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري في تصريح صحفي ان عدد المقبولين لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلا من جامعة الكويت.
وأضاف المطيري ان الطلبة الذين اختاروا عددا قليلا من الرغبات لا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية مشيرا الى إمكانية تقديمهم لطلب التحاق جديد للفصل الثاني في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقا.
وأوضح أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء متوافقا مع قرار مجلس الجامعة بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول وتأجيل القبول للحاصلين من 70 الى 99ر74 بالمئة علمي ومن 78 الى 99ر79 بالمئة أدبي للفصل الثاني.
وأكد على أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين للجامعة ولا بين الكويتيين وأبناء الكويتيات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.