«ذوي الإعاقة» توافق على «صرف 10 آلاف دينار لكل معاق في الأسرة»

618551_o

وافقت لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة البرلمانية في اجتماعها، اليوم الأحد على مجموعة من الاقتراحات برغبة من بينها صرف منحة الـ 10 آلاف دينار لكل معاق (نحو 3.3 آلاف دولار أميركي) مهما تعددوا في الأسرة الواحدة.
وقال رئيس اللجنة النائب مبارك الحجرف في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن الاقتراحات شملت تزويد الوزارات والجامعات والمحاكم بمترجمين للغة الإشارة وإنشاء أفرع للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية في جميع المحافظات.
وأضاف أن اللجنة وافقت على عمل تطبيق إلكتروني لتسهيل معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير ألعاب لهذه الفئة تتناسب واحتياجاتهم في جميع الأماكن الترفيهية والحدائق العامة في البلاد.
وأوضح أن اللجنة وافقت أيضا على إنشاء فرع للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين في مدينة (صباح الأحمد) السكنية ومحافظتي الجهراء والفروانية إضافة لإنشاء مدرسة لذوي الاعاقة في مدينة (صباح الأحمد).
وأشار إلى موافقة اللجنة على اقتراح ربط النظام المعلوماتي للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بمراكز خدمة المواطن لاستخراج شهاداتهم وإنجاز معاملاتهم.
وأوضح الحجرف أن اللجنة أرجأت البت في تصنيف مرض الزهايمر كإعاقة ذهنية لحين انتهاء هيئة ذوي الإعاقة من دراسة المقترح، وكذلك زيادة علاوة الأولاد التي تمنح لوالد المعاق أو من يرعاه الى 150 دينارا.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.