إسباني مهدد بالسجن لإنقاذه آلاف اللاجئين

20190707181356266

يواجه إطفائي إسباني عقوبة بالسجن في إيطاليا قد تصل إلى 20 سنة، بسبب قيامه بإنقاذ آلاف اللاجئين من الغرق وسط البحر الأبيض المتوسط.
ونشرت صحيفة «أوبزرفر» البريطانية، تقريراً عن الإطفائي ميغيل رولدان جاء فيه أنه في صيف عام 2017، أخذ رولدان عطلة لمدة 20 يوماً من عمله، واتجه إلى البحر المتوسط، ولم يكن دافعه الاستمتاع بمياه البحر أو شواطئه الرائعة بل جذبه، وجوه اللاجئين اليائسة التي تحاول العبور من ليبيا إلى إيطاليا، بعد أن تصدرت هذه الصور صفحات الجرائد وغالبية التقارير الصحافية التلفزيونية.
وبحسب التقرير فإن رولدان تمكن من إنقاذ نحو 5 آلاف لاجئ من الغرق، وعندما عاد لعمله كرجل إطفاء استطاع بقية فريقه إنقاذ 14 ألفاً آخرين، وأنه عانى الكثير من الألم والعذاب، وكان الأمر بالنسبة له مروعاً، ورغم أنه حاول القيام بكل شيء بشكل قانوني، إلا أنه اصطدم بالكثير من البيروقراطية، الأمر الذي أدى إلى خسارة أرواح الكثير من اللاجئين، لأنه لم يحصل ورفاقه على الإذن من الإيطاليين لإنقاذهم.
ووفق التقرير الذي نشرته «بي بي سي» فإن رولدان وطاقمه البالغ عددهم 6 يواجهون السجن لمدة 20 عاماً لاتهامهم من قبل السلطات الإيطالية بتشجيع الهجرة غير الشرعية ومساعدة مهربي البشر.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.