أمم أفريقيا.. النسور النيجيرية تخطف فوزا قاتلا من جنوب أفريقيا وتتأهل للمربع الذهبي

619280_e

تأهل منتخب نيجيريا إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بتحقيق فوز قاتل على جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ستاد القاهرة ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

الشوط الأول شهد سيطرة تامة على الكرة من جانب لاعبي نيجيريا، في ظل تألق ملفت من جانب أحمد موسى نجم النصر السعودي وكذلك أليكس إيوبي.

وبالدقيقة 27، سجل صامويل شيكويزي، هدف التقدم لمنتخب نيجيريا، بعدما اخترق منطقة جزاء جنوب إفريقيا وسدد الكرة قوية لتسكن الشباك معلنا تقدم النسور بهدف.

حاول منتخب جنوب إفريقيا تعديل النتيجة عن طريق بعض الكرات الطولية لبيرسي تاو، ولكن دفاعات نيجيريا كانت في الموعد لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، كاد إيتيبو أن يسجل هدفا من تسديدة قوية عن طريق ركلة حرة مباشرة ولكن القائم تعاطف مع منتخب جنوب إفريقيا.

وعكس سير المباراة، سجل بونجاني زونجو هدف التعادل لمنتخب جنوب إفريقيا برأسية قوية سكنت الشباك، ورغم اعتراض لاعبي منتخب نيجيريا وعودة حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، احتسب الحكم الهدف، ليعود اللقاء إلى نقطة البداية.

وبينما كان اللقاء متجها للأشواط الإضافية سجل ويليام تروست إيكونج هدفا قاتلا لنيجيريا بعد ركنية نفذها موسيس من الجهة اليُسرى ليتابعها الأول في الشباك معلنا تأهل نيجيريا إلى المربع الذهبي، وانتهاء اللقاء بهزيمة جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

بتلك النتيجة يصعد المنتخب النيجيري إلى نصف النهائي، لمواجهة الفائز من لقاء الجزائر وكوت ديفوار الذي سيقام اليوم في السادسة مساء.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.