ليفربول يضع العين على أسينسيو

20190710183335751

بدأ فريق ليفربول الإنكليزي، بطل أوروبا في كرة القدم، أول تحركاته «الجدية» في سوق الانتقالات الصيفية، تجاه أحد نجوم ريال مدريد الإسباني، بحسب «سكاي نيوز».
ووفقا لتقارير بريطانية، وضع الـ«ريدز» النجم الإسباني ماركو أسينسيو نصب عيونهم، في مخطط لتعزيز القوة الهجومية، في الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة «إكسبريس» ان ليفربول رصد 75 مليون يورو للتعاقد مع النجم الشاب، الذي قد يرحل عن «الملكي» بحثا عن مكان أساسي، وأضافت أن ريال مدريد مستعد للتخلي عن أسينسيو مقابل الحصول على لاعب من صفوف ليفربول لم يجرِ الكشف عن هويته. واعتبرت الصحافة البريطانية النجم البالغ من العمر 23 عاما «خيارا مثاليا» لليفربول، حيث يستطيع اللعب على الطرفين، وخلف المهاجمين، ما يجعله مؤهلاً لسد أي فراغ.
كما يمتلك أسينسيو خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه في 2017 و2018.
ولم يتعاقد ليفربول حتى الآن مع أي نجم كبير، ما أثار التساؤلات بشأن مخططات المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي «سيحارب» على الجبهتين المحلية والأوروبية، في الموسم المقبل.
على صعيد آخر، أعار ريال مدريد حارسه الشاب لوكا زيدان، نجل مدربه زين الدين زيدان الى سانتاندر (درجة ثانية) لموسم واحد. ويبلغ لوكا الـ21 وحصل على تكوينه في صفوف الفئات العمرية لريال مدريد الى جانب شقيقه إنزو. وبعد عودته لتدريب ريال مدريد، في مارس الماضي، منح زيدان الفرصة للوكا ليلعب أساسيا ضد هويسكا على ملعب «سانتياغو برنابيو» والتي انتهت بفوز فريقه 3-2. ويحرس عرين «ريال» حاليا البلجيكي تيبو كورتوا والكوستاريكي كيلور نافاس.
من جانبه، أكد المدافع الجديد لريال مدريد، البرازيلي إيدير ميليتاو، أنه يطمح للتتويج بدوري أبطال أوروبا، خلال موسمه الأول مع الفريق.
وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه: «أعتقد أن هذا اليوم مميز جدا بالنسبة لي ولعائلتي، وصلت إلى أفضل فريق في العالم».
وأضاف: «أنا لاعب متعدد الاستخدامات في الملعب، لا أحب الخسارة، عقليتي تنافسية جدا».
وعن نصيحة زميليه السابقين في بورتو البرتغالي، الإسباني إيكر كاسياس وبيبي، أوضح: «قالا لي إن ريال فاز بالعديد من البطولات خلال 5 سنوات»، وتابع: «كما تحدث الثنائي عن ثقافة النادي وضرورة التحلي بالهدوء من أجل الأداء الجيد والبقاء لوقت طويل».
وحول شعوره حين علم باهتمام «الملكي»، قال: «حين سمعت الخبر كنت سعيدا للغاية، لم أفكر مرتين لأن الملكي فريق كبير. لم أتحدث مع المدرب (الفرنسي زين الدين) زيدان على الإطلاق، أتطلع للعمل معه، أتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد، سأبذل كل ما بوسعي لتنفيذ تعليماته».
ووجه ميليتاو، رسالة إلى جماهير «الملكي»: «ستجدون لاعبا تنافسيا للغاية يبذل كل شيء من أجل قميص النادي». وعن موقفه من المشاركة أساسيا، قال: «جئت للقيام بعملي سواء كأساسي أو لا، الأمر يرجع لزيدان، يوجد ضغط كبير هنا، وهذا حال معظم الأندية العملاقة».
وختم: «موسمي الأخير في بورتو كان رائعا، أقدر حقاً ما عشته مع الفريق البرتغالي، لكني سأبذل قصارى جهدي للبقاء مع ريال مدريد».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.