أغذية تحافظ على نضارة بشرتك أثناء الحمية الغذائية‎

592343_e

كل امرأة تحلم بالحصول على جسم رشيق وممشوق، ولذا تسعى معظم النساء لإتباع العديد من الحميات الغذائية السريعة وغير المتوازنة، الأمر الذي يتسبب في شحوب بشرتهن و فقدانهن النضارة والحيوية.

ومن أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق وبشرة مفعمة بالحيوية والنضارة في نفس الوقت، سنستعرض لك سيدتي مجموعة من الأغذية التي ينصح بتناولها أثناء إتباع الحمية الغذائية للحفاظ على إشراق وجمال البشرة:

الفواكه: من المعروف أن الفواكه بما تحتويه من عناصر مغذية يمكنها أن تمنح بشرتك الكثير من النعومة والنضارة. لذلك احرصي على أن يتضمن نظامك الغذائي العديد من أنواعها كالتفاح والبرتقال والمشمش وغيرها.

الخضار: الخضراوات بأنواعها أيضاً تحتوي على الكثير من العناصر المغذية للجسم والبشرة بشكل خاص، ذلك إلى جانب كونها فقيرة جداً بالسعرات الحرارية، الأمر الذي يجعلها مثالية لحميتك الغذائية.

المكسرات: تعد المكسرات النيئة بأنواعها إحدى أهم الأغذية التي تحتوي على الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب البشرة. كما أنها تحافظ على نسيج البشرة وتحارب علامات التقدم في السن.

ولذلك ينصح بتناول بضع حبات منها يومياً أثناء إتباع حمية غذائية.

الأفوكادو: تلك الفاكهة السحرية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الصحية غير المشبعة، والتي تمنح البشرة نضارة وحيوية فائقتين.

الأسماك الزيتية: السلمون و السردين والماكريل والتونة وغيرها من الأسماك تمنح البشرة النضارة والحيوية، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 المفيدة لتحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو فائقة النضارة والإشراق.

الطماطم: تعد الطماطم غذاءً مثالياً في الحميات، فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية بفيتامينA الذي تحتاج إليه البشرة من أجل المزيد من النضارة، إلى جانب غناها بفيتامينات عديدة أخرى ضرورية للبشرة.

المانجو: إلى جانب مذاقها الشهي، فهي أيضاً مفيدة جداً للبشرة لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين A الذي يمنح الجلد الرطوبة ويخلص البشرة من الشحوب.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعيد للبشرة جمالها وتحارب علامات التقدم في السن.

الماء: الماء هو أهم وأكثر العناصر الضرورية للجسم والبشرة، وخاصةً أثناء إتباع حمية غذائية، فهو يحافظ على رطوبة الجسم والبشرة ويعوضها عما افتقدته من رطوبة أثناء الريجيم، ولذلك لا بد من تناول كميات كبيرة منه يومياً.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.