صالح يشيد بموقف ملك البحرين في تجاوز أزمة السفارة: العراق ملتزم بحماية المقار الديبلوماسية

20190714121015082

أشاد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد بموقف العاهل البحريني الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في تجاوز أزمة اقتحام السفارة البحرينية في بغداد.
وجاءت إشادة الرئيس العراقي في اثناء استقباله سفير مملكة البحرين لدى العراق صلاح المالكي بعد عودته من المنامة واستئناف عمله في بغداد.
ونقل بيان للرئاسة العراقية عن صالح تشديده على عمق الروابط الوثيقة والاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيرا الى ضرورة تطوير آليات العمل المشترك لمواجهة التحديات والمستجدات وترسيخ دعائم الامن والسلم على الصعيدين الاقليمي والدولي.
وأثنى الرئيس على موقف الملك لدعمه العراق وتعامله الإيجابي مع حادثة الاعتداء على مبنى السفارة البحرينية، مشددا على التزام الدولة العراقية بحماية مقار البعثات والسفارات الديبلوماسية العاملة في العراق وتوفير الاجواء الآمنة لأداء اعمالها ومهامها.
بدوره أكد السفير المالكي دعم بلاده للعراق ووحدته وسيادته وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون المشترك.
واعلنت الخارجية العراقية يوم امس عودة السفير البحريني للعمل من بغداد بعد اسبوعين من استدعاءه الى بلاده اثر اقتحام السفارة من قبل متظاهرين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.