«عافية»… للمتقاعدين بعد العيد

543988_317348_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x945-_RD727x546-

كويت تايمز: أعلن وكيل وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية الدكتور محمود العبدالهادي أن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي سيقوم بتدشين توزيع البطاقات الخاصة بمشروع التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيرا الى ان الخدمات الصحية التي تقدم في هذا المشروع متكاملة، باستثناء خدمات التجميل وتقويم الأسنان، وان المستشفيات الخاصة والمراكز التخصصية والعيادات في القطاع الخاص مستعدة لتوفير هذه الخدمات فوراً.

وقال العبدالهادي، في تصريح صحافي على هامش الملتقى السنوي الثالث للحجاح، الذي نظمه المكتب الاعلامي لوزارة الصحة بالتعاون مع مكتب شؤون الحج بوزارة الاوقاف ان «علاج مرضى السرطان او عمليات القلب المفتوح لا تتوافر في القطاع الخاص منذ فترة، وهو أمر معروف للجميع»، مبينا انه من الطبيعي ألا يتم شمولها في تغطية الخدمات بالتأمين الصحي للمتقاعدين، لافتا الى ان عملية توزيع بطاقات المشروع على المتقاعدين ستكون من خلال المراكز الصحية القريبة من منازلهم، مطالبا إياهم بضرورة تحديث بياناتهم في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، لضمان التواصل معهم مباشرة.

وأضاف أن وجود 4 طلبات في شأن انشاء مستشفيات خاصة في البلاد لا يتعلق بمشروع التأمين الصحي للمتقاعدين، موضحا ان المدة التي تتطلبها الحصول على الموافقات في شأن انشاء مستشفى تصل الى عامين، ولانشائه 5 سنوات، في حين ان مشروع تأمين المتقاعدين سيبدأ في 15 اكتوبر.

وحول ما أثير في شأن العلاج بالخارج بين الوكيل المساعد أن «أي شخص لا يقبل أو يسمح باستدعاء مريض يتلقى العلاج في المستشفيات خارج البلاد أو انهاء علاجه، فهذه مسؤولية قانونية واخلاقية وفنية للأطباء، كما اوضح الوزير في تصريحه امس».

وفي كلمة بمناسبة الملتقى قال العبدالهادي ان ملتقى الحج السنوي تنظمه وزارة الصحة للعام الثالث على التوالي، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للعمل المشترك مع جميع الجهات الحكومية والاهلية ولتوفير الرعاية المتكاملة لاعضاء بعثة الحج الكويتية، مشيرا الى ان الملتقى يشهد تضافر جهود قطاعات الوزارة، مع نظيرتها في وزارتي الاوقاف والداخلية والعديد من المؤسسات الاهلية وجمعيات النفع العام، بهدف تقديم افضل الخدمات الصحية والسلامة والنصائح الدينية للحجاج.

وذكر ان خطة الحج الصحية تعتبر منظومة متكاملة من الجهود والخدمات التي تشارك فيها كافة قطاعات الوزارة، مبينا توفير الادوية المتفرقة والأمصال الوقائية للحجاج، علاوة على الاهتمام بالكشف الطبي لهم قبل السفر، مؤكدا توفير الطواقم الطبية المتخصصة للعناية بهم اثناء اداء المناسك. ولفت إلى أن الوزارة تخص المسنين واصحاب الامراض المزمنة بجل عنايتها، حيث قامت بتوزيع سوار على مرضى السكر، اضافة الى تخصيص كارت صحي لكل حاج، بهدف متابعة حالته اثناء وبعد الحج، مطالبا زوار بيت الله الحرام بالالتزام بالارشادات الصحية التي وضعها مختصون في مجال الصحة العامة والتوعية والوقاية من المخاطر الصحية التي قد تصيبهم اثناء رحلتهم للاراضي المقدسة.

من جانبها أعربت الشيخة أنيسة سالم الحمود عن سعادتها بحضور الفعالية، داعية جميع الحجاج لاتباع التعلميات والارشادات في ما يخص التطعيمات أو لبس سوار المعصم، متنمية للجميع حجا مبرورا وذنبا مغفورا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.