المؤسسات الكويتية تواصل نشاطها الإنساني المتجدد وسط إشادة أوروبية

619885_e

واصلت المؤسسات والهيئات الكويتية نشاطها المتجدد في مد يد المساعدة للاجئين والنازحين والمحتاجين بالمنطقة وسط إشادة أوروبية بجهودها الإنسانية لاسيما تجاه اللاجئين.
وجاء ذلك على لسان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني التي أكدت في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل زيارة قامت بها للكويت الأسبوع الماضي ان الاتحاد الاوروبي والكويت كانا ولا يزالان من بين اقوى المؤيدين للاجئين السوريين في الأردن ولبنان والاطفال في اليمن.
وأشارت موغيريني في هذا السياق الى عمل الاتحاد الاوروبي جنبا الى جنب مع الكويت منذ اندلاع الحرب في اليمن فضلا عن مشاركتهما في رئاسة المؤتمر الدولي لإعادة اعمار العراق ومساهمتهما في انقاذ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) من أزمتها المالية.
وتركزت المساعدات الإنسانية التي قدمتها المؤسسات الكويتية خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة على علاج المرضى ودعم النساء والأطفال والشباب في اليمن وتوزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين في بنغلاديش إضافة الى مساندة جهود مكافحة الجوع وتنظيم مشروع للأضاحي للاجئين والنازحين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك الى جانب ترميم منازل لأسر محتاجة.
وفي التفاصيل وقعت الحكومة اليمنية على اتفاقية تعاون مع (جمعية الرحمة العالمية) الكويتية لتنفيذ حملة (أطفال اليمن) التي تهدف لعلاج 100 ألف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد بتكلفة إجمالية تقدر بمليون دولار.
ومن المقرر ان تستمر الحملة لمدة عام في سبع محافظات يمنية هي (حضرموت) و(تعز) و(عدن) و(لحج) و(الحديدة) و(صنعاء) و(ذمار) وتأتي امتدادا لحملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ سنوات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.