الإمارات تخطِّط لزراعة النخيل على كوكب المريخ

5d356ad4b3eab

أعلنت الإمارات انها تخطِّط لدراسة زراعة النخيل فوق سطح كوكب المريح في المستقبل، وذلك عن طريق نقل بذور النخيل الى محطة الفضاء الدولية، ودراسة انعدام الجاذبية عليها.

وأوضحت وكالة الإمارات للفضاء- عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- أنها سترسل بذور شجرة النخيل إلى المحطة الفضائية الدولية خلال الأيام القليلة المقبلة، في تجربة علمية بحثية هي الأولى من نوعها في العالم.

وأضافت الوكالة الفضائية، أن التجربة العلمية تهدف إلى دراسة مدى تأثر النخيل ببيئة الفضاء، وبحث إمكانية زراعته في كوكب المريخ مستقبلًا.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أنه سيتم إطلاق بذور النخيل من قاعدة «كيب كنافيرال» في ولاية فلوريدا الأمريكية، على متن صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس»، خلال مهمة المركبة «دراجون»؛ لتزويد محطة الفضاء الدولية بالمؤن.

وتأتي هذه التجربة ضمن مشروع «النخلة في الفضاء»، ويتم تنظيمها بالتعاون مع كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات، وبريد الإمارات.

وستتم التجربة العلمية من خلال تجارب تستغرق شهرين في محطة الفضاء الدولية في ظل انعدام الجاذبية، ثم نقل بذور النخيل إلى الأرض لزراعتها، وهو ما يمهّد لإجراء التجربة على المريخ في المستقبل.

وقال المشرف على المشروع راشد الزعابي، إن هذه التجربة تنسجم مع مشاريع ومبادرات أخرى أطلقتها الإمارات، منها مشروع مدينة المريخ العلمية، الذي تعمل الإمارات من خلاله على محاكاة ظروف العيش على سطح المريخ، مثل تأمين الغذاء والمياه.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.