يوزاك يتمسّك بـ «وديّة 28 أغسطس» … ويطلب تقديم مباريات «الثلاثي» في البطولة العربية

20190731163127799

يساور القلق الجهاز الفني لمنتخب الكويت في كرة القدم حيال تنفيذ برنامج الاستعداد الأخير قبل الدخول في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وقام المدير الفني لـ«الأزرق»، الكرواتي روميو يوزاك، بنقل هذه المخاوف إلى رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري وأعضاء اللجنة في الاجتماع الذي عقد، أول من أمس، وتمت فيه مناقشة معسكر المنتخب الذي أقيم أخيراً في مدينة مارلو الإنكليزية، والقائمة التي أعلنها الجهاز الفني لخوض بطولة غرب آسيا التاسعة في العراق وضمت 23 لاعباً بعدما تم استبعاد 7 من أصل 30 شاركوا في المعسكر نفسه.
وأعرب يوزاك عن اعتقاده بأن التوجه لإلغاء المباراة الودية التي كان طلب إقامتها، في 28 أغسطس الجاري، قبل أسبوع من المواجهة الأولى في التصفيات أمام نيبال في الكويت، في 5 سبتمبر المقبل، سيربك البرنامج الاعدادي.
وبدا أن هذه المباراة لن تقام بعد إعلان مواعيد مواجهات دور الـ32 للبطولة العربية للأندية «كأس محمد السادس» والذي تخوضه ثلاثة أندية كويتية هي «الكويت» والسالمية والعربي، بمواجهة الشرطة والقوة الجوية العراقيين والاتحاد السكندري المصري على التوالي.
وتقرر ان يستضيف «الأبيض» في لقاء الذهاب، في 28 أغسطس، الشرطة، على أن يقام الاياب في مدينة كربلاء، في 23 سبتمبر، فيما يلتقي «الأخضر» مع الاتحاد السكندري ذهاباً في الكويت، في 27 أغسطس، واياباً في الاسكندرية، في 27 سبتمبر.
أما «السماوي» فسيبدأ مشواره خارج الديار عندما يحل ضيفاً على القوة الجوية في كربلاء، في 29 أغسطس، على ان يقام الاياب في الكويت، في 24 سبتمبر.
هذه الفرق الثلاثة ستكون مشغولة في الموعد نفسه الذي حدده يوزاك لخوض المباراة الودية، وتضم في صفوفها 9 من أصل 23 لاعباً شملتهم القائمة التي أعلنها أخيراً لـ«غرب آسيا» والتي يرجح ان تخوض التصفيات أيضاً، وبالتالي لا يتبقى لدى يوزاك لخوض «الودية» أكثر من 14 لاعباً.
يوزاك الذي شدد أيضاً على أهمية تواجد اللاعبين كافة معه خلال فترة التجمع ما قبل انطلاق التصفيات، في 24 أغسطس، والمباراة الودية، طالب اللجنة بالتحرك باتجاه اجراء تغيير على مباريات الذهاب للفرق الثلاثة من خلال تقديم مواعيدها 3 أو 4 أيام.
وفيما وعدته اللجنة بمخاطبة مجلس الإدارة لمخاطبة الاتحاد العربي للعبة بهذا الشأن، الا انها اخطرته بأن هذا الأمر يبقى رهن موافقة أطراف عدة، من بينها منافسي الأندية الكويتية، واللجنة المنظمة.
إلى ذلك، يخوض منتخب الكويت تدريبه الأخير، اليوم، عشية المغادرة، غداً، الى مدينة أربيل في أقليم كردستان العراق للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي انطلقت، أول من أمس، بإقامة الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الأولى وشهدت فوز العراق المضيف على لبنان بهدف، وفلسطين على اليمن بالنتيجة ذاتها.
ويستهل «الأزرق» مبارياته بمواجهة السعودية، الأحد المقبل، قبل ان يلتقي الأردن والبحرين، في 7 و10 أغسطس الجاري، على التوالي.
ويتأهل بطلا المجموعتين الى المباراة النهائية المقررة في 14 من الشهر الراهن على استاد كربلاء الدولي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.