البقشي: نسعى الى تعزيز توجهات الشباب للعمل في القطاع الصناعي

7671237d-d8ce-4d9d-bb33-957981b461c6

كويت تايمز: قالت المديرة العامة لاتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي ان من اهداف الاتحاد الاساسية تقديم خدمات للقطاع الصناعي وتحقيق الانسجام ما بين أطياف المجتمع الكويتي من طلبة وخريجين وموظفين بما يعزز من توجهات الشباب للعمل في هذا القطاع وتحقيق الامن الاجتماعي.

وأضافت البقشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد بمناسبة اختتام مرحلة التدريب التأسيسي من مشروع (صناع المستقبل) الخاص وبدء مشروع (فرسان الصناعة) الثالث للطلبة وحديثي التخرج أن الاتحاد حرص على جمع المتدربين في مكان واحد للمزج ما بين جيلين وتعزيز الوعي بالقطاع الصناعي لديهم.
وأوضحت أن مشروع (صناع المستقبل) يهدف الى تأهيل وتدريب 20 باحثا عن عمل من الكويتيين والكويتيات حديثي التخرج فيما يعمل مشروع (فرسان الصناعة) على تعزيز ثقافة الصناعة للطلبة ويؤهلهم لدخول القطاع مستقبلا.
واشارت الى ضرورة وجود تجانس بين القطاعين العام والخاص لتنمية القطاع الصناعي خلال الفترة القادمة وتحقيق الأمن الاجتماعي وتوفير فرص العمل وتطوير مصادر جديدة للاقتصاد الوطني.
واشادت بدور رعاة مشروع صناع المستقبل لدعمهم وتعاونهم المستمر مع الاتحاد وهم كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب والشركة المتحدة لصناعة الحديد (كويت ستيل) التي تعد من الجهات الراعية لمشروع (فرسان الصناعة) اضافة الى بنك بوبيان وبنك الكويت الصناعي ومؤسسة (لوياك).
ومن ناحيتها قالت نائب رئيس مجلس ادارة لوياك فادية المرزوق في بيان صحفي صادر من الاتحاد ان (لوياك) قدمت 15 طالبا وطالبة للمشاركة في مشروع (فرسان الصناعة) الثالث الذي يبدأ اليوم ويستمر مدة أسبوعين ويتضمن ورش عمل وزيارات ميدانية لمقار بعض المصانع المحلية.
وأشادت المرزوق بدور اتحاد الصناعات الكويتية الذي يهدف الى خلق الوعي بأهمية القطاع الصناعي ما بين فئات المجتمع الكويتي معربة عن املها في أن يزداد عدد الطلبة مستقبلا لاعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن.
ومن جانبها أوضحت عضو مجلس إدارة (لوياك) فتوح الدلالي أن الهدف الاساسي من التعاون ما بين الاتحاد و(لوياك) هو خلق جيل مؤهل ليكون قائد المستقبل مؤكدة أن الصناعة هي المصدر الامن والعامل الاساسي في تنمية الدول.
وبدورها قالت ممثلة بنك الكويت الصناعي سارة المكيمي ان من التوجهات الرئيسية للبنك خلق بذرة الوعي بالصناعة لدى مجموعة من الشباب الكويتي لكي يكونوا قادرين على النهوض بالقطاع الاكثر أهمية بالنسبة للدولة.

يذكر ان اتحاد الصناعات الكويتية تأسس عام 1989 بهدف خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الاداء ورفع ومؤازرة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في القطاع من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.