وصول الدفعة الأولى من الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية: تجهيز العيادات والصيدلية

544443_Download_1_-_Qu65_RT728x0-_OS299x168-_RD299x168-

كويت تايمز: وصلت الدفعة الاولى من الفريق الطبي التابع لبعثة الحج الكويتية الى مكة المكرمة اليوم الأحد فيما يتوقع وصول الدفعة الثانية يوم الخميس المقبل.

وقال نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري في تصريح صحافي إنه يجري حاليا البدء بتجهيز عيادات الفريق الطبي والصيدلية وسكن اعضاء الفريق من الدفعة الثانية التي ستصل الخميس المقبل الموافق الاول من سبتمبر.

وذكر أن الدفعة الاولى للفريق تتكون من الصيادلة والإداريين ومهمتها تجهيز العيادات والسكن والصيدلية واستقبال الأدوية وعمل التخليص الجمركي فيما تتكون الدفعة الثانية من الأطباء والممرضين والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية.

وأوضح ان وزارة الصحة الكويتية خاطبت نظيرتها السعودية لطلب تشغيل العيادات الطبية بمقر بعثة الحج الكويتية بمنطقة النسيم والحصول على التراخيص التي تمكن فريق الخدمات الطبية من تقديم الخدمات العلاجية لحجاج الكويت.

وقال انه «تم تجهيز البيانات المطلوبة لاصدار البطاقات الخاصة بأطباء الفريق المرخص لهم المرور على المستشفيات السعودية لمتابعة الحالات التي دخلت المستشفيات والاطمئنان عليها قبل وصول الدفعة الثانية من الفريق».

واضاف انه «تم التعاقد مع احدى المؤسسات المختصة بالتخلص من النفايات الطبية يوميا» موضحا ان هذا الإجراء يعد احد الشروط الرئيسية للحصول على ترخيص تشغيل عيادات بصفة موقتة خلال موسم الحج.

يذكر ان الفريق الطبي التابع لبعثة الحج الكويتية يعنى بنشر الوعي الصحي لدى الحجاج وخدمتهم والاهتمام بصحتهم طوال فترة الحج.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.