«الداخلية» تقيم جناحا بمطار الكويت للتوعية ورعاية وضيافة الحجاج تحت مسمى «سقيا الحاج»

538220_العميد__عادل_احمد_الحشاش_1600X1200_-_Qu65_RT728x0-_OS955x1200-_RD728x914-

كويت تايمز: صرح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، أن وزارة الداخلية قد اقامت جناحا خاصا للحجاج من المواطنين والمقيمين والترانزيت بمطار الكويت الدولي يتم من خلاله تقديم كافة خدمات الضيافة سعياً وراء راحة جميع حجاج بيت الله الحرام.

وأكد أنه بناء على توجيهات وتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتقديم كافة أساليب الرعاية للحجيج سواءً للمواطنين والمقيمين أو العابرين لأراضي البلاد بما يحقق الراحة للحجاج جميعاً، حيث يقوم وكيل وزارة الداخليــة الفريــق سليمان الفهــد، بمتابعـــة تنفيذهــا على أرض الواقع عن كثب.

وألمح أن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية هذا العام تمتد مثل العام الماضي لتشمل أيضاً أولئك الحجاج الذين يعبرون أراضي الكويت من مختلف الدول الآسيوية متوجهين إلى مكة المكرمة ولا تقتصر فقط على حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين.

وأوضح ان الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطار ستقوم بتقديم الرعاية للحجاج خلال فترة انتظارهم وتقديم واجب الضيافة لهم وتزويدهم بكافة الإرشـــادات والنصائــــح التوعوية من خـــلال تقديم مطبوعـــات وبروشورات بعدة لغات عن وسائل وتدابير الحماية المدنية والدفاع المدني واشتراطات الأمن والسلامة في الأراضي المقدسة.

وذكر العميد الحشاش أن هذه الرعاية بدأت تقدم للحجيج من يوم أمس الأحد، حيث انطلقت مع أول رحلة طيران متوجهة إلى الأراضي المقدسة وتستمر حتى آخر رحلة عودة للحجيج، وأنه تم تسخير كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح الخطة التوعوية المتكاملة لموسم الحج منوها باهتمام القيادة العليا للمؤسسة الأمنية بتوفير كافة الإمكانات الفنية والموارد البشرية حرصا على سلامة وامن حجاج بيت الله الحرام.

وقال ان هناك تنسيقاً متكاملاً بين جميع أجهزة وزارة الداخلية المعنية بمناسبة موسم الحج لتقديم كافة التسهيلات للحجاج من المواطنين والمقيمين وحجاج العابرين (الترانزيت) بما يعزز الصورة الحضارية المشرقة للكويت ودورها الاجتماعي والإنساني.

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية وضعت خطة أمنية توعوية متكاملة تزامناً مع موسم الحج وذلك بالتنسيق مع وزارة الاعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكذلك وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، مشدداً على أهمية هذا التنسيق بصفة دائمة ومستمرة، وأن الدور الإنساني والاجتماعي للكويت يمتد وفقاً لرؤية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمــد الخالـــد الحمــد الصبـاح، لمجالات جديدة ويظل دائماً محل تقدير الجميع.

وألمح إلى أنه تقرر توفير كافة وسائل الرعاية والضيافة لجميع حجاج حملات الحج الكويتية وحجاج الترانزيت سواء عند عبورهم أراضي دولة الكويت قاصدين بيت الله الحرام أو لدى عودتهم بعد أداء مناسك الحج.

وأضاف العميد الحشاش أن ذلك يتضمن التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وقطاع شؤون المنافذ ممثلا بالإدارة العامة لأمن المطار والإدارة العامة للطيران المدني حتى يتمتع الحجاج كافة بالأمن والطمأنينة وكافة سبل الراحة والاهتمام والرعاية طوال فترة تواجدهم في مطار الكويت الدولي وحتى مغادرتهم له.

وأكد استعداد قطاعات وزارة الداخلية ذات العلاقة لموسم الحج وتأمين سلامة الحجاج منذ لحظة مغادرتهم البلاد إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وحث العميد الحشاش الحجاج جميعاً على ضرورة توخي الحذر والانتباه والالتزام بتعليمات السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تقوم بدور كبير في خدمة الحجيج وتسهيل أدائهم لمناسك الحج.

وأعرب الحشاش عن تمنياته للحجيج بحج مبرور وذنب مغفور وأن يكلأهم الله برعايته وأن يلتزموا بالظهور بشكل مشرف وحضاري أثناء أداء فريضة الحج وحتى العودة بسلامة الله إلى أرض الوطن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.