وزير الإعلام: اللجنة العليا للمسرح تعمل على عودة المسرح الكويتي لموقعه الريادي

544625_4845_-_Qu65_RT728x0-_OS600x320-_RD600x320-

كويت تايمز: أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود أن اللجنة العليا للمسرح تقوم بأدوار جادة تهدف الى عودة المسرح الكويتي الى الواجهة وتبوء موقعه الريادي في المنطقة.

وقال بيان صحافي من وزارة الاعلام اليوم الأثنين ان الحمود أثنى خلال ترؤسه الاجتماع الرابع للجنة العليا للمسرح على الجهد المبذول من اللجنة وتظافر الجهود واخلاص العمل للوطن.

ونقل البيان عن الحمود قوله أن فن المسرح يشكل ركن أساسي في المنظومة الثقافية الشاملة في الكويت التي تتبناها الدولة وتراقب نموها وتطورها بدعم وتشجيع من القيادة السياسية العليا التي تحث دوما على ابراز العروض المسرحية الجادة والملتزمة بالقيم والمبادئ النبيلة التي ترسخ الانتماء للوطن والنهوض به.

وأشاد بأعمال اللجنة التي تضمنت سلسلة من المسرحيات الكويتية الهادفة والتي سيكون اول اصدارتها مسرحية (عشت وشفت) من تأليف الفنان الكبير سعد الفرج حيث ستتواصل بعدها الاصدارات للمسرحيات الكويتية القديمة واعادة طباعتها.

وأثنى على الجهود المثمرة والاقتراحات البناءة لأعضاء لجنة الفنانين الشباب، داعيا الى بذل المزيد من الجهد وصولا الى تهيئة كل السبل من أجل أن يقوم المسرحيين الشباب بدورهم الفاعل بالنهوض بالمسرح الكويتي.

وذكر البيان ان الاجتماع ناقش تفعيل دور المسرح المدرسي الذي كان في السابق يشكل منحى ثقافي مهم في الكويت وخصوصا انه أبرز العديد من الفنانين الكبار في الوقت الحالي.

كما ناقش الاجتماع ايضا قانون نقابة المهن الفنية والاعلامية وامكانية عمل دراسة لزيادة الدعم المادي للفرق المسرحية الأهلية بما يتلاءم مع الاستحقاقات المقبلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.