«الداخلية» تحذر من مكاتب العمالة المنزلية الوهمية وغير المرخصة

529301_وزاة_الداخلية_الكويتية1_-_Qu65_RT728x0-_OS508x376-_RD508x376-

كويت تايمز: حذرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحية لإعلانات بعض مكاتب العمالة المنزلية الوهمية، وضرورة الالتزام بالتعامل مع المكاتب المرخصة من قبل الجهات الحكومية وليس عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى تنفيذ عمليات نصب واحتيال على المواطنين والمقيمين.

وأوضحت في التفاصيل ان الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة «إدارة البحث والتحري» قد لاحظت في الآونة الاخيرة تقدم العديد من المواطنين والمقيمين بشكاوى لدى الإدارة ضد مكاتب الخدم الوهمية التي تحصل على العاملات مادة (20) عن طريق برامج التواصل الاجتماعي ثم يتولى المحتالون ايصال العاملة إلى البيوت لإيهام اصحابها بخدمة توصيل العاملات للمنازل مع أن جميع تلك المكاتب وهمية وغير مسجلة بسجلات إدارة العمالة المنزلية وبلا ترخيص من وزارة التجارة والجهات المختصة.

وذكرت ان هؤلاء المحتالين يعمدون بعد تسليم العاملة واستلام ثمنها الى اغلاق هواتفهم، حيث يتفقون مع الخادمة على الهروب مجدداً ليتم بيعها لعائلة اخرى.

وقالت الادارة انه بعد ضبط العديد من تلك المكاتب الوهمية تبين انها تتاجر بالعمالة المنزلية المطلوبين على ذمة قضايا تغيب وقضايا أخرى التي ينشط سماسرتهن من الجنسيات الآسيوية على ترتيب كل هذه التجاوزات ويقبضون الثمن.

ونبهت الادارة إلى أنه في حال تعرض أي شخص للنصب والاحتيال من قبل أي شخص في هذه المكاتب أن يتوجه للمخفر المختص والإبلاغ عن الواقعة وتسجيل قضية بشأنها.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.