«الأوقاف»: فريق الوزراة المشارك في بعثة الحج يباشر أعماله في حي النسيم بمكة المكرمة

544778_محمد_العليم_مراقب_مكتب_شؤون_الحج_بوزارة_الاوقاف_-_Qu65_RT728x0-_OS400x400-_RD400x400-

كويت تايمز: أكد رئيس فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد المطيري اكتمال فريق وزارة الأوقاف المشارك في بعثة الحج الكويتية وقد وباشر أعماله في مقر البعثة في حي النسيم بمكة المكرمة.

وأوضح المطيري في تصريح صحافي إن البعثة باشرت جميع أعمالها في المشاعر المقدسة ومقرات حملات الحج الكويتية في المشاعر وأشرفت على مختلف التجهيزات اللازمة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن الأعمال هناك تجري على قدم وساق لتقديم الخدمات اللائقة لحجاج دولة الكويت وأنه جاري وضع اللمسات الأخيرة للخدمات المقدمة.

وأثنى المطيري على الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وما تقدمه من تسهيلات، وهو ما ساعد البعثة للقيام بأعمالها بوقت مبكر، إذ بدأ التحضير لموسم الحج منذ رجوع البعثة من حج العام الماضي وذلك بوضع خطة موسم حج هذا العام وبحث الخدمات المقدمة باستفاضة مع الحملات الكويتية ومن خلال اجتماعات اللجنة العليا للحج والعمرة.

وأشاد المطيري بجميع لجان فريق وزارة الأوقاف من مختلف إدارة الوزارة، وجهود فرق البعثة المشاركة كفريق وزارة الإعلام والخارجية والداخلية والإدارة العامة للإطفاء وفريق الجوالة وجمعية الهلال الأحمر.

كما أشاد بفريق وزارة الصحة على الرعاية الطبية اللازمة التي يقدمها لحجاج دولة الكويت سواء في مقر البعثة أو من خلال العيادات في مقر حملات الحج الكويتية أو في المشاعر المقدسة في كل عام.

وبين المطيري بأنه تم ترخيص مساكن حملات الحج الكويتية بوقت مبكر، قبل شهر رمضان المبارك وهي بحمد الله مساكن مميزة في تجهيزها ومواقعها لقربها من الخدمات والمشاعر المقدسة، كما تمت عملية تسجيل الحجاج إلكترونياً بوقت من خلال برنامج الحج الإلكتروني https://hajjoffice.awqaf.gov.kw، مما سهل على حملات الحج ووفر عليهم الجهد والوقت، كما تم إجراء قرعة لتوزيع مقرات حملات الحج الكويتية بمشعر عرفات وتحديد الخدمات المقدمة لكل حملة في مبنى وزارة الأوقاف الأسبوع الماضي.

وأوضح أن بعثة الحج جاهزة لاستقبال الحجاج وأصحاب حملات الحج على مدار الساعة في مقر البعثة في مكة المكرمة.

وتقدم بالشكر الجزيل لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع على دعمه اللامحدود لفريق الوزارة وجميع الفرق المشاركة في البعثة ومتابعة أعمالهم بنفسه أولاً بأول، متمنيا أن يكون موسم حج هذا العام مباركاً ومميزاً وأن يؤدي الحجاج مناسكهم على الوجه الأكمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.