الأهلي المصري يقيل مدربه ودياز مرشح لخلافته

5d597fcbbddbf

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الأحد، أنه أقال مدربه مارتن لاسارتي بعد الخروج المبكر من بطولة كأس مصر.
وقاد لاسارتي الأهلي الشهر الماضي للفوز بالدوري للمرة الـ41 في تاريخ النادي العريق، بعد تعيينه في ديسمبر 2018 خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

لكن الخروج من دور الـ16 لكأس مصر بعد الهزيمة بهدف دون رد أمام بيراميدز، أمس السبت، تسببت في الإطاحة بالمدرب الأوروجواياني الذي لم يحظَ بشعبية كبيرة بين المشجعين، برغم فوز الفريق بالدوري للمرة الرابعة على التوالي.

وقال الأهلي، في بيان نشره على موقعه على الإنترنت: «قررت لجنة التخطيط لكرة القدم، برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي، توجيه الشكر لمارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية».

وأضاف البيان أن اللجنة قررت تكليف محمد يوسف، مساعد المدرب، بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من أن إدارة الأهلي لم تتعاقد مع مدير فني جديد خلفًا لمارتن لاسارتي، فإن هناك ترشيحات قوية ترجح قيام النادي بإسناد المهمة إلى الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني الأسبق لفريقي الهلال والاتحاد السعوديين، والذي سبق له تولي قيادة فريق بيراميدز الموسم الماضي.

وترجح خبرة دياز بالدوري المصري، وعدم توافر وقت كافٍ لبحث السير الذاتية لمدربين آخرين، فرصه في تولي قيادة الفريق «الأحمر»، غير أن جماهير الأهلي تطالب بمدرب لديه سيرة ذاتية قوية، وسبق له الفوز بالبطولات.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.