أسبوع ثقافي أوكراني في الكويت يناير المقبل

20190822125153524 (1)

قال سفير أوكرانيا لدى الكويت الدكتور ألكسندر بالانوتسا، يوم أمس الخميس، إن بلاده ستقيم أسبوعا ثقافيا في يناير المقبل في إطار التعاون المتبادل والشراكة بين الكويت وأوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح للسفير الاوكراني أدلى به لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة احتفال اوكرانيا بـ«يوم العلم الأوكراني» واحتفالها بالعيد الـ 28 لذكرى استقلالها في 24 اغسطس 1991 الذي يوافق يوم غد السبت.

وأوضح السفير الأوكراني أن سفارته ستنظم «أسبوع أوكرانيا في الكويت» بمناسبة يوم الوحدة في الفترة من 19 حتى 23 يناير 2020 تحت عنوان «التجارة والتعليم والثقافة والرياضة..الأحداث التي توحد أوكرانيا وتقدمها للعالم» إذ يركز على مجالات مختلفة منها فعاليات رياضية وتعليمية واقتصادية وسياحية.

وقال إن من هذه الفعاليات إجراء مباريات ودية ومسابقات بين لاعبي الكويت وأوكرانيا وورش عمل بين الطلبة الكويتيين والأوكرانيين إضافة إلى تنظيم فعاليات اقتصادية بالمشاركة مع غرفة التجارة والصناعة الكويتية.

وأضاف أنه سيتم اقامة المعرض التجاري وهو فرصة لعرض الامكانيات التجارية والاقتصادية والسياحية لأوكرانيا وإقامة التعاون المثمر بين الشركات الأوكرانية والكويتية.

وكانت سفارة الكويت لدى أوكرانيا أقامت في الأول من أغسطس الحالي أيام ثقافية كويتية في مدينة لفيف الأوكرانية اذ تضمن البرنامج فعاليات ثقافية وفنية رائعة.

وعن احتفال بلاده بذكرى الاستقلال قال السفير ان اوكرانيا تحتفل في 24 اغسطس بالذكرى الـ28 لاستقلالها، مشيرا إلى أنه في نفس هذا اليوم من سنة 1991 اعتمد البرلمان الأوكراني وثيقة سيادة دولة أوكرانيا ما مثل مرحلة جديدة في تطوير أوكرانيا الحديثة والديموقراطية.

وأضاف ان أوكرانيا تحتفل في 23 أغسطس بيوم العلم الأوكراني وفي عام 1918 صوت البرلمان الأوكراني على العلم الأزرق والأصفر كالعلم الوطني الذي يعود تاريخه إلى عام 1848 عندما كان رمزا للأوكرانيين المقيمين في الأرض التاريخية في غرب أوكرانيا (هاليشيناز).

واشار الى التفسير الأكثر شهرة لألوان العلم الأوكراني وهو أن اللون الأزرق يمثل السماء الهادئة حين الأصفر عبارة عن حقل القمح المثمر.

وردا على سؤال عن العلاقات بين البلدين اكد السفير الاوكراني عمق تلك العلاقات في مجال المساعدات بين البلدين والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصحي والسياحي والتعليمي والرياضي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.