الرئيسية » محليات » فريق الغوص الكويتي يرفع ثلاثة قوارب غارقة بنقعة «سوق السمك» بالفحيحيل

فريق الغوص الكويتي يرفع ثلاثة قوارب غارقة بنقعة «سوق السمك» بالفحيحيل

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع ثلاثة قوارب غارقة ومهملة في نقعة سوق السمك بالفحيحيل بهدف تنظيف النقعة ووقف التلوث الناتج عن مخلفات هذه القوارب بالتعاون مع جهات حكومية وتطوعية عدة.وقال مسؤول العمليات في الفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق رفع القوارب المهملة والغارقة في النقعة لانها تؤدى إلى تلوث البيئة البحرية وتسبب خطورة للملاحة وتجمع عليها المخلفات والشباك التالفة وهي مخالفة لقوانين الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ووزارة المواصلات.

وذكر الشطي ان مهمة رفع القوارب نجحت بتكاتف فريق مشترك شمل بلدية الكويت والإدارة العامة لخفر السواحل ومخفر الفحيحيل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ووزارة المواصلات وفريق الغوص الكويتي التابع للمبرة وإدارة مجمع الكوت. واوضح ان الفريق المشترك استعان برافعة وشاحنات نقل اضافة إلى معدات الرفع والانتشال للتمكن من تنفيذ المهمة مؤكدا استمرار حملات تنظيف النقعة أسبوعيا للتأكد من نظافة والتزام الصيادين بذلك.

واعرب عن الشكر لجميع الجهات التى ساهمت وساندت هذا العمل البيئي وحرصها على تنظيف نقعة الفحيحيل ورفع المخلفات منها داعيا الصيادين الى ضرورة الإلتزام بالقوانين الحكومية الصادرة لتنظيم الصيد وسلامة الملاحة الساحلية والمحافظة على البيئة البحرية.

شاهد أيضاً

2-80

«الشؤون» تكشف تلاعب بعض «التعاونيات»

شددت وزارة الشؤون إجراءاتها لضبط الأوضاع في الجمعيات التعاونية، وكشفت عن تورّط في الغش التجاري …

اترك رد