«الشباب» تطلق أول أكاديمية تعنى بالشعر العربي الفصيح والشعبي

545426_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS746x640-_RD728x624-

حائل نت – متابعات: أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب مشروع (أكاديمية الشعر) الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت ويعنى بالشعر العربي الفصيح والشعبي.

وقال مدير إدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبدالله العدواني في تصريح صحافي اليوم السبت إن فكرة إنشاء الأكاديمية مردها الحاجة إلى تخريج شعراء ونقاد شباب يثرون الحياة الثقافية في المجتمع.

وأضاف العدواني أن الأكاديمية ستساهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم للدخول إلى الساحة الثقافية والتأثير الإيجابي فيها علاوة على مساهمتها في تعزيز الهوية الوطنية.

وأوضح أن الأكاديمية تحتوي على منهج علمي تم إعداده من قبل متخصصين حيث يحتوي على الآليات الأساسية التي تمكن منتسبي الأكاديمية من تذوق وتحليل النصوص الشعرية وفق معايير علمية واضحة لرفع ذائقة الطالب والتعامل مع اللغة العربية بشكل سليم.

وذكر أن فتح باب التسجيل في الأكاديمية سيتم اعتبارا من غد الأحد حتى 24 سبتمبر الجاري عبر الموقع الالكتروني للوزارة، لافتا إلى أن من شروط التقديم أن يكون المشارك كويتيا ويتراوح عمره بين 14 و 34 عاما على أن يرسل مع طلبه نموذجا شعريا أو نقديا من أعماله.

وبين أن فترة الدراسة في الأكاديمية تبدأ في أكتوبر المقبل وتستمر حتى أبريل 2017، مشيرا إلى أنه سيتم في ختام تلك الفترة إقامة مسابقة لأفضل قصيدة شعرية (فصيحة ونبطية) والتطبيق العملي لما تمت دراسته نظريا بما يعزز المعرفة بالشعر وملحقاته إضافة إلى لجانب العملي الذي تلقاه الطالب.

وتوجه العدواني بالشكر إلى كل الجهات التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع الذي يخدم أبناء الكويت لاسيما الهيئة العامة للشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجامعة الكويت (قسم اللغة العربية) ورابطة الأدباء منوها بجهود القائمين على الأكاديمية في إنجاح هذا المشروع.

وأكد أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم الشباب في مختلف المجالات لإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم وتمكينهم من التفوق والتميز واحتضان مبادراتهم من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.