«الكهرباء»: 68.5 مليون دينار لتنفيذ 4 مشاريع

201909141844n

خصصت وزارة الكهرباء والماء 68.5 مليون دينار، ضمن ميزانيتها للعام الحالي، لتنفيذ 4 مشاريع لتقوية شبكة النقل الكهربائية بمنطقتي الصباح الطبية وامغرة الصناعية.
وقالت مصادر مطلعة إن «المشاريع الاربعة، حاليا قيد اعداد المواصفات والمتطلبات الفنية، تمهيدا لطرحها من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة، المسؤول عن طرح المشاريع الحكومية، وفقا للاطر واللوائح المعمول بها في قانون المناقصات العامة».
وأوضحت أن هناك مشروعين لتقوية شبكة النقل الكهربائية في منطقة الصباح الطبية، الأول يتعلق بتزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية في مستشفى الصباح جهد 300 ك ف، بكلفة تقديرية 19.5 مليون دينار، يتضمن تزويد المحطة وتركيب معدات المراقبة والتحكم لها، اما المشروع الثاني فيختص بتزويد وتمديد كيبلات ارضية جهد 300 ك ف في منطقة الصباح الطبية، بكلفة تقديرية 20 مليون دينار، بمدة زمنية 36 شهرا منذ بدء العمل.
وأشارت إلى أن الهدف من المشروعين في الصباح الطبية، تقوية شبكة النقل الكهربائية بالمنطقة، التي تعد من اهم المناطق الحيوية، التي تتضمن العديد من المؤسسات الطبية، التي تعول عليها الدولة في توفير الرعاية الطبية للمواطن والمقيم، الامر الذي يحتاج الى تعزيز شبكة النقل والتوزيع الكهربائية اولاً باول، لمجابهة التوسعات في المباني واقامة المستشفيات الجديدة بالمنطقة، والتي تحتاج الى كميات جديدة من الكهرباء، وضرورة تعزيز الشبكة بصفة مستمرة.
في سياق متصل، قالت المصادر «ان المشروعين اللذين تعتزم الوزارة تنفيذهما في منطقة امغرة الصناعية حاليا قيد اعداد التصاميم والمتطلبات الفنية، تمهيدا للطرح ايضا»، مشيرة الى «ان المشروعين يتضمنان تركيب وتزويد محطتي تحويل رئيسية في منطقة امغرة الصناعية A وB، بكلفة اجمالية 9 ملايين دينار للمحطتين، اضافة الى تمديد كيبلات ارضية جهد 132 ك ف، لتغذية المحطتين، بكلفة تقديرية 20 مليون دينار».
وأشارت المصادر الى ان الهدف من المشروعين، تعزيز وتقوية شبكة النقل الكهربائية في امغرة الصناعية، التي تعتبر إحدى المناطق الصناعية الجديدة، التي تهدف الدولة من خلالها الى خلق مجتمعات صناعية جديدة تخدم الاقتصاد الوطني، فلابد من توفير خدمتي الكهرباء والماء لها، كأهم الخدمات التي يتوجب توفيرها لاي منطقة جديدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.