«التجارة» تدهم مخزنا في حولي وتضبط بضائع مقلدة

20190915125120975

ضبطت وزارة التجارة والصناعة ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عبر مركز الجابرية، مخزنا في منطقة حولي وبداخله آلاف من الـ«تي شيرتات» والملابس الرياضية الجاهزة لطباعة ماركات عالمية عليها مما يعتبر مخالفة بيع سلع مقلدة.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة ضبط كميات كبيرة وصلت إلى عشرات الآلاف من الملابس الرياضية الجاهزة للطباعة عليها بشتى أنواع الماركات خلال المداهمة.

وأوضحت الوزارة أن الفريق تابع خلال أيام قليلة ماضية خط سير بيع بعض الملابس الرياضية المقلدة المتوافرة بالسوق وبالتحري عن مكان تجمع تلك البضائع توصل إلى المخزن الكبير في منطقة حولي، مشيرة إلى أن الفريق تمكن من ضبط السلع المقلدة بالإضافة الى مكائن الطباعة على وأدواتها من الأصباغ اللازمة والفرش وتم التحفظ عليها.

وذكرت أن الفريق رصد عدد البضائع المقلدة الموجود وكانت عبارة عن 7300 تي شيرت جاهز للبيع ومطبوع عليه ماركات عالمية وكذلك 2083 تي شيرت جاهزا للطباعة.

وأكدت التجارة حصر السلع المقلدة وتسجيل المحاضر اللازمة والتحفظ على السلع وإغلاق المخزن وتحويل المخالفات إلى النيابة التجارية لإجراء اللازم.

ولفتت الوزارة إلى أن مثل تلك الضبطيات تأتي بعد انتشار البضائع المقلدة الذي يخالف أبسط حقوق الملكية الفكرية لما تشكله من قرصنة واضحة لحقوق الملكية، مضيفا أن الوزارة ماضية في حملتها على الجهات المخالفة ومصادرة أي بضاعة مقلدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.