تزكية وزير العدل الأسبق على رأس سلطة الانتخابات في الجزائر

20190915134452799

زكى أعضاء السلطة الجزائرية للانتخابات، اليوم الأحد، الوزير الأسبق للعدل محمد شرفي رئيسا للهيئة العليا لمراقبة الانتخابات إذ كان المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وهنأ شرفي في كلمة له عقب تزكيته أعضاء السلطة على قبولهم تحمل المسؤولية قائلا «انه حان الوقت للانطلاق الحقيقي لتتويج ما قام به الأسلاف».

وأكد أنه سيسعى من أجل تجسيد مبدأ المساواة بين المواطنين والأمة وأطراف الشعب، قائلا ان الأمانة هي تجسيد المطلب الرئيسي الذي يكمن الشعب من اختيار ممثليه.

وكشفت لجنة الحوار والوساطة بقيادة منسقها العام كريم يونس أثناء اللقاء الذي عقد اليوم عن القائمة الاسمية لتشكيلة السلطة والتي تتكون من 50 إطارا يمثلون مختلف القطاعات غالبيتهم دكاترة وأساتذة جامعيين ومحامين لم يسبق لهم من قبل تقلد أي منصب مسؤولية في أجهزة الدولة.

وسبق وأن شغل رجل القانون محمد شرفي (73 سنة) العديد من مناصب المسؤولية وعمل قاضي تحقيق ونائبا عاما في عدة مجالس قضاء وكان آخر منصب له وزير العدل حافظ الأختام في حكومة رئيس الوزراء الأسبق عبد المالك سلال.

يذكر أن الرئيس المؤقت للبلاد أنهى مهام الأمين العام للهيئة العليا لمراقبة الانتخابات فؤاد مخلوف بعد مصادقة البرلمان بغرفتيه على استحداث السلطة الوطنية للانتخابات والتي أوكلت لها مهمة تنظيم ومراقبة الانتخابات من بدايتها إلى غاية الإعلان عن النتائج الأولية للاقتراع.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.