توقيع اتفاقيتي تعاون بين الكويت و«الوكالة الذرية»

EEmGxyNWsAAkZ-9

اعلن سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا السفير صادق معرفي اليوم الاثنين عن انه سيتم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الكويت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال المؤتمر العام للوكالة المنعقد حاليا في فيينا.
واوضح معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة انطلاق اعمال الدورة ال63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة ان احدى الاتفاقيات ستكون في مجال السلامة والامن النووي والغذاء والزراعة والموارد المائية والطاقة والصناعة.
واكد معرفي اهمية الدور الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية معربا عن تقدير دولة الكويت للجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة لتسخير الطاقة الذرية من اجل تعزيز السلام في العالم.
ولفت الى ان دولة الكويت تشارك وتتعاون بشكل كبير مع مختلف الادارات في الوكالة الدولية وذلك من اجل تمكينها من استخدام الطاقة النووية وبناء قدراتها ومؤسساتها الوطنية.
واضاف انه سيكون ايضا هناك توقيع اتفاقية في مجال رصد وحماية البيئة البحرية اضافة الى اتفاقية حول استخدام التقنيات النووية والنظائر للعلوم الساحلية والبحرية.
ويشارك من الكويت كل من مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ومدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله وضابط الارتباط الوطني لدى الوكالة الدولية للطاقة الدولية الدكتور اسامة الصايغ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.