ترامب يتراجع أمام المهاجرين

1-872729

كويت تايمز: أخذت مقترحات المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب منحى جديدا، إذ صرح بأن من المحتمل تقنين أوضاع ملايين المهاجرين غيرالشرعيين ولكن بعد اتخاذ خطوات كثيرة للرقابة على الحدود.

وفي تصريحات لمجموعة صغيرة من الصحفيين دعاهم ترامب إلى طائرته للمرة الأولى منذ قبوله ترشيح الحزب، قال إن بعض أجزاء من الخطاب الذي ألقاه عن الهجرة في فينكس قبل أيام واتسم بنبرته المتشددة أسيء تفسيرها وإنه في الحقيقة خفف من حدة موقفه إلى حد ما.

وقال الملياردير وقطب العقارات إنه يريد أولا طرد العناصر الإجرامية مثل مهربي المخدرات، وإقامة جدار على الحدود، قبل دراسة كيفية التعامل مع ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين يلتزمون بالقوانين الأميركية ويقدمون إسهامات للمجتمع.

وأضاف أنه سيكون على أي مهاجرين غير شرعيين يريدون الحصول على الجنسية، العودة إلى بلدانهم أولا ليأخذوا مكانهم وراء المتقدمين بطلبات قانونية للهجرة.

وأوضح “يجب أولا إخراج العناصر الخبيثة وأفراد العصابات. تأمين الحدود ومنع دخول المخدرات… نحتاج لبناء الجدار. نحتاج الجدار لمنع المخدرات”.

وسعى ترامب جاهدا لتبني النبرة المناسبة بشأن كيفية تعامله مع الهجرة غير الشرعية، إذا فاز في الانتخابات التي تجري في الثامن من نوفمبر.

وبعد أن حاول إظهار موقف أقل حدة من قضية المهاجرين عاد إلى موقفه المتشدد منها في فينكس قبل أيام وقال إن من يتواجد في الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية سيكون عرضة للترحيل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.