الغانم في ذكرى التكريم الأممي لسمو الأمير: أن تكون زعيماً إنسانياً في محيط إقليمي ملتهب مهمة جديرة بالتقدير

542358_رييس_مجلس_الامة_مرزوق_الغانم_-_Qu65_RT728x0-_OS1134x1701-_RD728x1092-

كويت تايمز: قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن «اعتراف العالم بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كأمير للإنسانية يأتي في الوقت الذي يلعب فيه كثير من زعماء العالم دور تجار الدم وسماسرة الموت».

وفي تصريح صحافي أدلى به بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتسمية الأمم المتحدة سمو أمير البلاد أميراً للإنسانية وإعلان الكويت مركزاً للعمل الإنساني، قال الغانم «أن تكون زعيماً إنسانياً في محيط إقليمي ملتهب يعج بالصراعات المسلحة وما تخلفها من جروح إنسانية مفتوحة هي مهمة صعبة وجديرة بالتقدير لأنها ببساطة تخلق فسحة من الأمل لكل الخيرين في عالمنا الحالمين بمستقبل أكثر إنسانية ورحمة للبشر على هذا الكوكب».

وأضاف «إن دور الإطفائي الذي يلعبه سمو الأمير في المنطقة منذ عقود دون كلل أو ملل وبرغم كل الانتكاسات وحالات النكوص السياسي يعطي مثالاً حياً وتجسيداً واقعياً لماهية رجل الدولة المسؤول ولقيم رجل السياسة الحكيم».

وأكد الغانم «ثقة كل الكويتيين باستمرار سموه في لعب هذا الدور الإنساني المهم لما له من آثار إيجابية على المديين القريب والبعيد على الكويت والمنطقة».
وقال: «ندعو الباري جل شأنه أن يمد في عمر سمو أمير البلاد وأن يمكنه من أداء رسالته الإنسانية السامية وأن يقدره على ترسيخ هذا الخط السياسي الاستثنائي».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.