«التجارة» تدعو المستهلكين للانتباه للأسعار ومقارنتها قبل الشراء

546414_222438_o_-_qu65_rt728x0-_os700x393-_rd700x393

كويت تايمز: أطلقت وزارة التجارة والصناعة حملة وطنية توعوية لجمهور المستهلكين تتطرق لجوانب عدة منها عدم ارتباط رفع سعر البنزين برفع أسعار المنتجات الغذائية.

وأشارت الوزارة الى أن «جمهور المستهلكين يجب أن يكونوا شركاء مع الوزارة في هذه الحملة من خلال مراقبتهم لأسعار السلع والبحث عن المنتجات البديلة للسلعة المرتفعة الثمن في حال وجود ارتفاع في السعر لدى الشركة أو المطعم أو أي محل تجاري او منفذ بيع».
وناشدت المستهلكين «التعاون مع مفتشيها من خلال الاتصال على الخط الساخن رقم 135 في حال وجود أي عمليات غش تجاري او ارتفاع في أسعار السلع».

كما حذرت الوزارة «من تسول له نفسه التلاعب بأسعار السلع بأن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك سيكون لهؤلاء المخالفين للقانون بالمرصاد، وأنه لا تهاون في إعداد محاضر ضبطيات للمخالفين وتحويلهم للنيابة التجارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم».
وأوضحت «التجارة» أنها منحت صفة الضبطية القضائية لمفتشين جدد وتم تجديد الضبطية لعدد من المفتشين «وذلك حتى يتسنى لهم القيام بدورهم عبر إحباط المخالفات بشكل عام خاصة ما يخص الارتفاعات المصطنعة للأسعار».

من جهة ثانية، أطلقت وزارة التجارة والصناعة هاشتاق #راقب_قارن_اشتر، وذلك على الصفحة الرسمية لموقع قطاع حماية المستهلك التابع للوزارة في «تويتر» @CPD_kw.
ولفتت الى أن «الهدف من الهاشتاق هو توعية المستهلكين بأهمية مراقبة السوق ومقارنة السلع لشراء أفضل».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.