«ديوان المحاسبة»: أحكام المحكمة التأديبية تشكل تفعيلاً لرقابة الديوان

e78d91e7-5afc-4578-82a5-1ceb85c4fbcb

كويت تايمز: أكد ديوان المحاسبة الكويتي اليوم أن الأحكام الصادرة في الدعاوي التأديبية المرفوعة ضد عدد من الموظفين القياديين في الجهات الحكومية والشركات المملوكة للدولة تشكل تفعيلا لرقابة الديوان وتمنحه القوة والقدرة والفعالية في مكافحة جميع أوجه الإخلال بالمصالح المالية لدولة الكويت.

وأضاف الديوان في بيان صحافي أن بعض الجهات الخاضعة لرقابته كانت تلجأ إلى عدم تلبية طلباته المعنية بإجراء تحقيقات غير جدية في المخالفات التي يكشفها الديوان مما يؤدي في النهاية إلى تجريد رقابة الديوان من فعاليتها وعدم كشف المخالفين.
ونقل البيان عن رئيس ادارة الفتوى والتشريع ورئيس الهيئة التأديبية المختصة بالمحاكمات التأديبية عن المخالفات المالية المستشار صلاح المسعد قوله إن انعقاد الهيئة ثم إصدار أحكامها في الدعاوى التأديبية المهيئة للفصل فيها هو انطلاقة جديدة لدولة القانون.
واعتبر المسعد هذه الاحكام تجديدا للتأكيد على مبدأ سيادة القانون وحماية المال العام والضرب بقوة لكل مظاهر الفساد الإداري أو التعدي على المال العام والانحراف الوظيفي لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة وثرواتها وأموالها وأملاكها وعقودها.
وأضاف أن الوضع أصبح الآن مختلفا والأحكام التي صدرت رسالة واضحة بنهاية مثل هذه الممارسات الخاطئة مع التأكيد على التزام الهيئة بأصول المحاكمات المنصفة سواء في الإدانة أو البراءة شاكرا أعضاء الهيئة التأديبية وأمانة سر الهيئة الذين بذلوا الجهد والتعاون لإنجاح الهيئة في أداء رسالتها المستمرة في مكافحة الفساد وحماية المال العام.
وعقدت الهيئة الأولى للمحاكمة التأديبية عن المخالفات المالية لمستوى الإدارة العليا أمس جلستها للنظر في الدعاوي التأديبية المرفوعة ضد عدد من الموظفين القياديين في الجهات الحكومية والشركات المملوكة للدولة الخاضعة لرقابة الديوان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.