وزير الصحة يدشن تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الجديد

AE5BB50B-ABD3-4D5A-BB92-86C1A57BD9E5

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ان الوزارة بصدد طرح مستشفى الجهراء الجديد للتشغيل من قبل ادارة اجنبية حسب المعايير العالمية والضوابط التي وضعتها الوزارة.
وقال الشيخ باسل الصباح في تصريح للصحافيين اليوم الأثنين على هامش تدشين المرحلة الاولى للمدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد ان هذا المستشفى يضم اقسام النساء والولادة والاطفال الخدج والعمليات والعيادات ويشمل مراجعة 270 مريضا في العيادات الخارجية واجراء 120 سونارا للمرضى الى جانب اربع ولادات بواقع ولادتين طبيعيتين ومثلهما قيصرية.
واشار الى انه بافتتاح المرحلة الاولى يكون تم تشغيل 20 بالمئة من مستشفى الجهراء لافتا الى انه خلال المراحل التالية سيتم افتتاح مبنى الجراحات والمرحلة الاخيرة من مبنى الباطنية.
من جانبه تقدم مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور بدر العنزي بالشكر لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على هذه الهدية الثمينة لاهالي محافظة الجهراء المتمثلة في مدينة الجهراء الطبية مؤكدا ان وحدة الامومة استقبلت عددا من الحالات التي تم نقلها من المستشفى القديم.
واضاف ان المرحلة الاولى تضمنت مركز الامومة والاطفال الخدج اذ يقدم فيها كل الخدمات مشيرا الى ان 90 بالمئة من المستشفى القديم تم نقله الى الجديد حيث ان حوادث الولادة والعيادات الخارجية موجودة حاليا في المستشفى الجديد.
بدوره قال مدير مستشفى الجهراء الدكتور علي المطيري ان المستشفى يضم عددا من التخصصات الدقيقة كما انه سيتم اضافة خدمة طفل الانبوب التي ستكون من اكبر المراكز الطبية في الكويت متوقعا ان يتم افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى خلال الاشهر القليلة المقبلة.
من جهته لفت رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى الدكتور سامي الطاهر الى ان عدد الاسرة العاملة حاليا يقدر ب230 سريرا منها 180 سريرا في قسم النساء والولادة مضيفا انه تم تشغيل خمسة طوابق من اجمالي 12 طابقا هي عدد ادوار المستشفى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.