السفارة البريطانية: أصدرنا 60 ألف تأشيرة إلكترونية هذا الصيف

641

كويت تايمز: كشف السفير البريطاني لدى الكويت ماثيو لودج عن نجاح نظام التأشيرة الالكترونية التي تم استحداثها في الكويت بشكل ايجابي جدا، مشيرا الى انه تم اصدار 60 ألف تأشيرة خلال هذا الصيف عبر هذا النظام.

ونفى لودج، في تصريح صحافي، ان يكون قد تلقى اي مشاكل مستعصية ادت الى رفض او إلغاء طلبات التأشيرة عبر هذا النظام، وقال «ناقشت هذا الامر مع المسؤولين في وزراة الخارجية الكويتية امس الاول الذين اشادوا بنجاح هذا النظام الذي سهل دخول الكويتيين الى بريطانيا». كما نفى مناقشة موضوع إلغاء التأشيرات في اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة بين البلدين قبل نهاية هذا العام، موضحا ان العمل بهذا النظام مستمر لستة اشهر مقبلة دون تغيير.

وعن استخراج تأشيرات الطلبة الكويتيين المبتعثين لبريطانيا، قال «نعم لقد تلقينا الكثير من الطلبات، ونحن نعمل جاهدين لاستكمال استخراج تأشيراتهم قبل عطلة عيد الاضحى، فالحكومة البريطانية مهتمة بتقديم جميع التسهيلات للطلبة». وعما اشيع عن وجود بعض المشاكل في بعض الشهادات المستخرجة من الجامعات البريطانية، وعما اذا تم حل هذه القضية، قال «لا اعتقد ان هناك مشاكل في هذا الأمر، فنحن نعمل دائما على تجاوز التحديات التي قد تواجه الطلبة».

وعن وجود تخوف كويتي على استثماراتها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، قال ان «الحكومة الكويتية كانت واضحة جدا في تأييدها لموقف الشعب البريطاني في الخروج من الاتحاد الاوروبي، وان نتائج الانتخابات لم تؤثر بشكل كبير على اقتصادنا او وضع الجنيه الاسترليني، بل نحن جادون في تنمية اقتصادنا، وبالتالي فلا خوف على الاستثمارات الكويتية، سواء الحكومية او الخاصة. فالكويت بلد صديق وشريك مهم لنا في المنطقة، ونحن ندعمها ونحافظ على مصالحها. وخروجنا من الاتحاد الاوروبي لا يعني خروجنا من اوروبا، فسنبقى شركاء لهذه الدول في جميع المجالات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.