«الكهرباء»: 13 مقطرة و10 وحدات توليد تحت الصيانة

201910211855c

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه خليفة الفريج، انتظام جدول أعمال صيانة وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية ومقطرات المياه الذي بدأ في سبتمبر الفائت، وفق المواعيد التي وردت في جدول الصيانة، مشدداً على ضرورة إنجاز جميع أعمال صيانة المحطات المتفق عليها، بما يضمن عمل الصيانة اللازمة والمحافظة على تلبية الاحتياجات، قبل حلول موسم صيف 2020.
وقال الفريج، في تصريح صحافي «يجري حالياً العمل على صيانة 13 مقطرة مياه، بمعدل 23 في المئة من إجمالي 57 مقطرة مبرمجة للصيانة، والعمل على صيانة 10 وحدات توليد كهرباء بمعدل 11 في المئة من الوحدات المبرمجة للصيانة من أصل 90 وحدة».
وأوضح أن البرنامج يشمل صيانة 90 وحدة توليد كهربائية، بما يمثل 83 في المئة من إجمالي الوحدات، وصيانة 57 وحدة تقطير بما يعادل 97 في المئة من إجمالي وحدات التقطير، إضافة إلى صيانة وحدات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي بمحطتي الزور الجنوبية والشويخ وصيانة المعدات المساعدة في المحطات.
وذكر أن العاملين في محطات القوى من مهندسين وفنيين، يشاركون ويشرفون على جميع أعمال الصيانات المختلفة، وفقاً لبرنامج الصيانة المعتمد بالتنسيق مع المقاولين في هذا المجال، استعداداً لموسم الصيف المقبل لتلبية احتياجات الشبكة الكهربائية والمائية بما يتناسب مع احتياجات الاستهلاك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.