الوزير الصانع: أوضاع حجاجنا مطمئنة وانتقلوا إلى مشعر عرفات بسلاسة

546883_0_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a7%d9%86%d8%b9_main_new_-_qu65_rt728x0-_os411x350-_rd411x350

كويت تايمز: أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت يعقوب الصانع اليوم أن «أوضاع حجاج دولة الكويت العامة مطمئنة للغاية»، لافتاً الى أن «انتقال حجاج دولة الكويت من مشعر منى إلى مشعر عرفات اكتمل بسلاسة تامة ولم تسجل أي حوادث أو مشكلات تذكر».

وأشار الصانع في تصريح صحافي الى «تكامل جميع الخدمات المقدمة للحجاج في مخيمات حملات الحج الكويتية بإشراف ومتابعة من بعثة الحج والفرق التابعة لها»، مشيراً الى أن «وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة ببعثة بعثة الحج الكويتية أخذت على عاتقها منذ اللحظات الأولى لوصول البعثة الى الأراضي المقدسة الجد والإجتهاد في العمل المتواصل من قبل جميع أعضاء البعثة سواء والذين يعملون في تناغم وانسجام وثيق أسفر عن إنجاز كل المهمات والمتطلبات اللازمة لضيوف الرحمن».

وأضاف «إن أعضاء بعثة الحج الكويتية باتوا يتمتعون بخبرة كافية اكتسبوها خلال السنوات الماضية التي كانت فيها البعثة تحظى بالتميز الدائم في حسن الأداء والتنظيم، الأمر الذي جعلهم أصحاب خبرة كافية في دقة التنفيذ وسرعة الإنجاز»، مشيرا إلى أن «جميع أعضاء البعثة يعملون بروح الفريق الواحد».
وأكد الصانع «جاهزية مخيمات الحملات الكويتية في مشعر منى لاستقبال الحجاج بعد عودتهم مرة أخرى إليها صباح يوم غد الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك مرورا بمشعر مزدلفة».

وقال إن «موسم الحج هذا العام يشهد تطبيق (السوار الإلكتروني) للمرة الأولى»، مؤكدا أن «المؤشرات الأولية لاستخدامه أظهرت فوائده العديدة لسلامة الحجاج وراحتهم لاسيما فيما يتعلق بمتابعة سير الحجاج وتحديد مواقعهم عن طريق (جي بي اس)».
وتمنى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لجميع الحجاج حجا مقبولا وسعيا مشكورا وأن يمن عليهم الله سبحانه وتعالى بموفور الصحة والسلامة حتى يعودوا الى أسرهم وأوطانهم سالمين.

وأثنى الصانع على «جهود حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتقديمها جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهولة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.